الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست تطبيقات تساعدك على الزراعة في المنزل.. ما عليك سوى التقاط صورة لنباتك وستعرف كل شيء عنه ضجة الاخباري

  • 1/2
  • 2/2

بما أننا نكتشف هواياتنا الدفينة في هذه الفترة التي نلازم فيها المنزل أغلب الوقت، فلابد أنك اكتشفت حبك للنباتات، ولأن أغلبنا قد لا يعرف أسماء النبات والمعلومات الأساسية حولها من أنواعها والمناطق التي تنمو بها ودرجة الحرارة التي تنمو فيها وغيرها، بحثنا لك عن تطبيقات تساعدك على الزراعة في المنزل.

iNaturalist

السعر: مجاني- لكن يظهر فيه إعلانات

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: 21 لغة بينها الإنجليزية- العربية غير متوفرة

الوصف: التطبيق مبادرة مشتركة بين أكاديمية كاليفورنيا للعلوم والجمعية الجغرافية الوطنية (National Geographic Society)، ويوفر لأصحاب الحدائق ومحبي النباتات وغيرهم من عشاق الطبيعة الفرصة لمشاركة ملاحظات، ويُمكن أيضاً التعرف على النباتات بالتقاط صورة له والتطبيق يقدم اقتراحات لاسمه.

كما يحتوي الموقع على قائمة شاملة من الأسئلة الشائعة والبرامج التعليمية عن رعاية النباتات، كما يتيح استكشاف قاعدة بيانات واسعة من الملاحظات والأنواع التي تشمل النباتات وأيضاً الحشرات والحيوانات والفراشات.

PlantSnap

السعر: مجاني- لكن يظهر فيه إعلانات

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: تتوفر 30 لغة لاستخدامه بينها العربية والإنجليزية

الوصف: يرى التطبيق نفسه أنه بوابة رقمية بين الطبيعة والإنسان، إذ يقدم بيانات لأكثر من نصف مليون نوع من الصبار والزهور والأشجار والنباتات الأخرى، وتستطيع بمجرد التقاط صورة به معرفة اسم النبات الخاص بك بدقة كبيرة، وستحصل على معلومات عن اسمه العلمي وحجمه عند النضج وأصله، ويُمكنك الاحتفاظ بالصورة في قاعدة بياناتك على التطبيق.

PlantNet

السعر: مجاني- لكن يظهر فيه إعلانات

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: يتوفر 22 لغة لاستخدامه بينها العربية والإنجليزية

الوصف: تطبيق لتعريف النباتات، ما عليك سوى التقاط صورة لنباتك وسيقوم بالبحث لك عن اسم النبات وإمدادك بالمعلومات المكتوبة عنه باللغة الإنجليزية والتي تشمل تصنيفه وأنواعه واستخداماته وفوائده وأماكن نموه.

ويسمح لك التطبيق بإضافة صورتك لمئات الصور الأخرى عن نفس النبات على التطبيق وتصنيفه واختيار المنطقة الجغرافية، كما يشمل قائمة بآلاف الأنواع الأخرى من النباتات التي يُمكنك معرفة معلومات عنها ليسهل عليك الزراعة في المنزل.

PictureThis

السعر: مجاني لمدة 7 أيام- الاشتراك بعدها يبدأ من 29 دولاراً أمريكياً

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: تتوفر 20 لغة لاستخدامه بينها العربية والإنجليزية

الوصف: يروج التطبيق لنفسه بوصفه "عالم نباتات في جيبك". حدد ذكاء التطبيق الاصطناعي أكثر من 27 مليون نبات من خلال عمليات إرسال الصور للمستخدم، ويقول إن دقته وصلت لـ99%. كما يقدم نصائح عن رعاية النباتات بشأن الري ومكافحة الآفات.

SmartPlant

السعر: الاشتراك الشهري يبدأ من 5 دولارات، والربع سنوي نحو 12 دولاراً، أما السنوي 43 دولاراً.

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: الإنجليزية

الوصف: يعتمد التطبيق على فريق من الخبراء والمتخصصين في أمراض النباتات لاستشارتهم من قبل مستخدمي التطبيق عن المشاكل التي قد تواجههم والحصول على نصائح، كما يُمكن تحديد النباتات وأمراضها من خلال وضع صور عبر التطبيق.

FlowerChecker

السعر: الاشتراك يبدأ من دولار وحتى 19 دولاراً حسب المزايا التي تريد الحصول عليها.

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: الإنجليزية

الوصف: يعتمد هذا التطبيق أيضاً على فريق من الخبراء والمتخصصين، ويقول التطبيق إنهم يردون على 50% من الاستفسارات في غضون ساعة واحدة من إرسال الأسئلة. وهو واحد من الترشيحات التي يجدر بها أن تساعدك على الزراعة في المنزل وإثراء معلوماتك عن النباتات.

تطبيق مرشدك الزراعي

السعر: مجاني

الأجهزة: أندرويدiOS

اللغة: العربية- الإنجليزية

الوصف: التطبيق بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، ويخدم بالأساس المزارعين في المملكة، إذ يقدم إرشادات من خبراء زراعيين عبر التواصل المباشر بين المزارع والخبير الزراعي.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا