الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

«فرانس فوتبول» تزيح النقاب عن جائزة جديدة لأفضل حارس في العالم

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، والتي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، عن إبتكار جائزة جديدة، تُقدم لأفضل حارس مرمى في العالم، على أن تحمل اسم الحارس الروسي ليف ياشين، صاحب لقب أفضل لاعب عام 1963.

وتعتبر الجائزة الجديدة هي الأولى من نوعها في تاريخ جوائز المجلة الفرنسية، والتي بدأت مشوارها مع الكرة الذهبية منذ عام 1956.

وكانت المجلة قد استحدثت في العام الماضي جائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وأفضل لاعب شاب تحت عمر 21 سنة.

ويقام حفل تسليم جوائز المجلة الفرنسية يوم الثاني من شهر ديسمبر المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس، على أن يقدم الحفل الأسطورة الإيفوارية السابق ديدي دروجبا. (طالع التفاصيل)

في سياق متصل كشفت المجلة عن طريقة اختيار الفائز بكل جائزة، حيث يتم الإعلان في 21 من أكتوبر المقبل عن المرشحين في كل فئة.

ومن المنتظر أن يتنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب 30 اسمًا ويتم التصويت على الجائزة من قبل 180 صحفيًا على مستوى العالم، فيما يتنافس على جائزة الكرة الذهبية للسيدات 20 اسمًا ويتم التصويت عليها من قبل 50 صحفيًا على مستوى العالم من المختصين بكرة القدم النسائية، فيما تنحصر المنافسة على جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب بين 10 أسماء، ويتم التصويت عليها من قبل المتوجين السابقين بالكرة الذهبية،

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا