الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

صحف إسبانيا تشن هجوما على الريال والفرنسية تحتفي بسان جيرمان

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سلطت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الخميس، الضوء على السقوط المدوي لنادي ريال مدريد أمام مُضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

شنت الصحف الإسبانية، هجومًا على فريق العاصمة المدريدية، عقب الخسارة من سان جيرمان، فكتبت "آس" : «بلا روح»، مُضيفة: "باريس سان جيرمان يتفوق على ريال مدريد "الضعيف"، بعدما فشل الأخير في تهديد مرمى الخِصم".

وفي عنوان فرعي، قالت: " باريس سان جيرمان ينثر الملح في جراح ريال مدريد بثلاثة أهداف.. بفضل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا".

وأضافت: "دي ماريا سجل هدفين، وعززها زميله البلجيكي توماس مونيير، لأن فريق زيدان افتقد للعب الجماعي، وظهر الأداء الفردي".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عقب المباراة، قائلًا: "لم نرتقِ للمستوى المطلوب".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو يتعادل بهدف في الدقيقة الـ89 مع يوفنتوس، وينقذ نفسه".

 

وعنونت صحيفة «ماركا»: «إذن لا يمكنكم اجتياز أوروبا!»، مُشيرة إلى أن الفريق الباريسي خاض المباراة بدون الثلاثي الهجومي نيمار، مبابي وكافاني، ورغم ذلك تفوق على النادي الملكي، واصفة إيّاه بـ"الزجاجي".

وأضافت: "دي ماريا يسجل هدفين في أول نصف ساعة، ويلحق الهزيمة البيضاء الأولى للميرنجي بدوري الأبطال".

كما أشارت الصحيفة إلى تعادل أتلتيكو مدريد مع يوفنتوس الإيطالي بعدما كان متأخرًا بهدفين، تحت عنوان "نقطة أنقذت مدريد بكل فخر".

بينما كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «كارثة ريال مدريد في باريس».

وأضافت: "ريال مدريد يسقط بالضربة القاضية بعد ثنائية دي ماريا"، واصفة إيّاه بـ"بطل المباراة".

وعلقت الصحيفة على مواجهة اتليتكو مع يوفنتوس، قائلة: "أتلتيكو مدريد يحقق ريمونتادا ثمينة أمام يوفنتوس".

 

كما أشارت الصحيفة إلى تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وكتبت: "أنا رقم 1 في التاريخ".

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «دي ماريا يدهس ريال مدريد»، مُضيفة: "النجم الأرجنتيني يسجل هدفين في مرمى فريقه السابق بالتشامبيونزليج".

وأضافت: "الريال ينهار أمام باريس، في مباراة غاب عنها لاعبو الملكي ولم يحققوا فرصة واحدة للتهديف".

 

في الوقت ذاته، احتفلت الصحافة الفرنسية بانتصار نادي باريس سان جيرمان على ريال مدريد، بعدما كتبت صحيفة "ليكيب" عنواناً : "الرقص مع الملائكة"، مشيرة إلى أن نادي باريس "عاقب" ريال مدريد في ملعب الأمراء بثلاث أهداف مقابل لا شئ.

وأضافت الصحيفة: "الفن والطريقة" بعدما سيطر رجال توخيل على المواجهة، وظهر أنخيل دي ماريا في حالة رائعة تفوق من خلالها على مدافعي الفريق الملكي".

وكتبت صحيفة "لو فيجارو": "من دون نجوم الفريق باريس سان جيرمان يُكرم ريال مدريد بثلاثة أهداف من دون رد، وكسروا هيمنة الفريق الإسباني على المواجهات المباشرة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، بفضل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا".

واستخدمت الصحيفة الفرنسية أيضًا كلمة "عقاب" في إشارة للبداية القوية لباريس في دوري الأبطال على حساب ريال مدريد.

وقالت صحيفة "لو موند" بعنوانها: "باريس سان جيرمان المحروم من نجومه نيمار ومبابي وكافاني يفوز على المدرب زين الدين زيدان وفريقه بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك بفضل هدفي الأرجنتيني دي ماريا، وزميله البلجيكي توماس مونيير".

وقالت "موندو": "باريس بدون مبابي، نيمار وكافاني فاز على ريال مدريد الذي لم يسجل أي

تابع من المصدر