الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

فوكس سبورت: صلاح ضمن أفضل المتسابقين للتنافس على جائزة «بالون دور»

يترقب عشاق الساحرة المستديرة توزيع الجوائز الفردية للاعبين مع اقتراب نهاية العام، والتي تعد أهمها جائزة الأفضل في أوروبا المُقدمة من اليويفا والأفضل في العالم المُقدمة من الفيفا، والكرة الذهبية المُقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

وكان فيرجل فان دايك، لاعب المنتخب الهولندي ونادي ليفربول الإنجليزي قد حصل على جائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية، متفوقًا على كلًا من ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، فيما احتل محمد صلاح، زميله في الريدز المركز السادس في القائمة خلف ساديو ماني.

وكشفت النسخة الآسيوية من شبكة فوكس سبورت عن أقرب اللاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية المُنتظر تقديمها في شهر ديسمبر المقبل، والتي تضمنت اسم محمد صلاح.

وذكرت الشبكة في تقريرها :"لدينا بالفعل فكرة تقريبية حول اللاعبين الذين سيتنافسون على الجائزة، وفيما يلي أفضل خمسة متسابقين بعد مستويات الشهر الماضي".

ووضعت الشبكة محمد صلاح في المركز الخامس في القائمة، خلف كلًا من فيرجل فان دايك، وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وأليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول.

وعلّقت الشبكة على منافسة صلاح على الجائزة قائلةً :"حصل محمد صلاح على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة قصيرة في مشواره مع تشيلسي، ومع ذلك أحيا الجناح المصري مسيرته في فلورنسا –مع فيورنتينا- ثم روما، قبل أن ينضم لليفربول في صيف عام 2017".

واستكملت الشبكة :"منذ ذلك الحين سجل صلاح أو ساعد 81 مرة في 78 مباراة في الدوري واستمر في الفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الممتاز لمدة عامين على التوالي، علاوة على ذلك أضاف اللاعب المصري الدولي دوري أبطال أوروبا إلى سجل بطولاته، بعد الفوز على توتنهام في المباراة النهائية العام الجاري".

ويأمل محمد صلاح في الحصول على جائزة الكرة الذهبية، بعدما فقد التنافس على جائزة الأفضل "ذا بيست" المُقدمة من الاتحاد الدولي، وحصول زميله فان دايك على الأفضل في أوروبا.

وكان صلاح قد احتل

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا