الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

رئيس الليجا: قدوم نيمار إلى إسبانيا ليس ضروريا.. وسيعتزل في باريس

تحدث ئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" خافيير تيباس، عن صفقة انتقال البرازيلي نيمار إلى برشلونة، مؤكدًا أنه سيعتزل في باريس سان جيرمان.

وكان نادي برشلونة، يرغب بشدة في عودة نجمه البرازيلي السابق، إلى صفوفه هذا الصيف، ولكن الصفقة فشلت في الساعات الأخيرة من الميركاتو.

وأكد تيباس في تصريحاته بمؤتمر «سوكر إكس أوروبا» المنعقد في العاصمة البرتغالية لشبونة: «من المعتاد والهام أن تملك العديد من الأسماء الرنانة كي تزيد من قيمة الليجا، ولكنه (نيمار) ليس ضروريًا».

وأضاف: «إذا أتى نيمار، جيد، إذا لم يأت، لا أرى الأمر ضروريًا لأننا نواصل الاستمرار في النمو».

وكان برشلونة على وشك دفع المقابل المادي الذي طلبه باريس سان جيرمان في نيمار، الذي انتقل منذ عامين إلى الفريق الباريسي في أغلى صفقة بعالم كرة القدم بما يعادل 222 مليون يورو ولا يزال في عقده مع باريس سان جيرمان 3 سنوات كاملة.

وأكمل تيباس قائلًا: «المشكلة ليست في الرجوع إلى برشلونة، ولكن فيما سيتطلبه الأمر كي تجلب نيمار من البي إس جي».

وأوضح: «لقد كان سوقًا مغلقًا من البداية، الإمكانية الوحيدة كانت صيد الرعاة، وبدورنا كان هذا ليعلي من الليجا بالتأكيد من ناحية الرعاية».

واختتم تصريحاته: «حينما تفعل ذلك خارج السوق، يكون من المستحيل أن تبيع من جديد بهذا الثمن، بمقاييس السوق، ونيمار سيعتزل في البي إس جي إذا لم يقلل وكلاؤه ومحاموه راتبه وكذلك القيم المطلوبة من

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا