الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

تأهل كانو سبورت وجورماهيا لدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا

صعد فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه ميكيلي الإثيوبي اليوم الأحد في إياب الدور التمهيدي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في غينيا الاستوائية قبل أسبوعين، قد انتهت بفوز كانو سبورت 2 / 1، ليحجز بطاقة التأهل للدور التالي، عقب فوزه 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر الفريق الإثيوبي بالتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق لاعبه إيمانويل جيبريماكايل، لكن فرحة أصحاب الأرض بهدف التقدم، الذي كان كفيلا بتأهلهم للدور المقبل لم تدم طويلا، بعدما أدرك كانو سبور التعادل في الدقيقة 37 عبر لاعبه بنيامين ناون.

وبذلك، ضرب كانو سبورت موعدا في دور الـ32 مع الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، الذي تغلب 13/صفر على اطلع بره بطل جنوب السودان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي.

من جانبه، تأهل فريق جورماهيا الكيني لدور الـ32 أيضا، بعدما اكتسح ضيفه إيجيل نوار ماكمبا البوروندي 5/1، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة البوروندية بوجمبورا قد انتهت بالتعادل السلبي.

في المقابل، ودع فريق سيمبا التنزاني المسابقة مبكرا، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1 مع ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، الذي اقتنص ورقة الترشح للدور القادم، مستفيدا من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا