الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

نوير يتطلع لبداية جديدة مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا

 

أخيرا، تحدث مانويل نوير قائد المنتخب الألماني لكرة القدم أمام الجميع بعد الخروج الكارثي من كأس العالم 2018 بروسيا، وأشار إلى أنه يتطلع الى بداية جديدة مع منتخب بلاده وفريقه، بايرن ميونخ.

وخلال تواجده في معسكر بايرن ميونخ ببلدة تيجرنزيه، أكد على أن مسعود أوزيل لم يواجه أية مشاعر عنصرية أو تمييز خلال تواجده في المنتخب الألماني.

وقال نوير /32 عاما/:"إن مهمة مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم هي هيكلة الفريق وإعطائه الحيوية مرة أخرى".

ووفقا لنوير، أنت بحاجة"لتواجد لاعبين مرة أخرى يكونوا فخورين باللعب للمنتخب الوطني، وأن يقدموا كل شيء لبلادهم لتعود على الطريق الصحيح".

وخاض منتخب ألمانيا، بطل العالم في 2014، حملة الدفاع عن لقبه بدفاع كارثي في روسيا وهو ما أدى إلى خروجه من دور المجموعات.

وطغى على استعدادات الفريق، قيام أوزيل بنشر صورة له مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في مايو. وبعدها بفترة اعتزل اللاعب اللعب دوليا، وأشار إلى أن التمييز والعنصرية بسبب جذوره التركية هي السبب في انتقاده خلال منافسات بطولة كأس العالم.

وقال نوير :" كان هناك الكثير من التناقض، وهناك الكثير من الأشياء التي قيلت وكتبت عن هذا الأمر. بالطبع، هذا الموضوع عقب الخروج من المونديال كان مرهقا جدا لأولئك الذين يقرؤون كل شيء".

ووفقا لنوير، بكل تأكيد أوزيل لم يتعرض لمواقف عنصرية في الفريق. وأضاف :"حاولنا دائما دمج كل لاعب وفعلنا كل شيء لزملائنا بالفريق، حتى يدخل الجميع إلى المباريات بشعور جيد".

ويبدأ المنتخب الألماني بشكله الجديد منافساته يوم 6 سبتمبر، في بطولة دوري أمم أوروبا أمام أبطال العالم الجدد فرنسا.

وقال نوير:"أعتقد أن هناك شيئا ما يحدث في المنتخب الوطني، وفي الاتحاد الألماني. لذلك يجب أن ننتظر ونرى كيف ستكون هذه البداية".

وأضاف :"الحقيقة أن هناك شيئا يجب أن يتم تغييره. لدينا أيضا أهداف كبيرة في المنتخب الوطني وبالطبع نريد أن نظهر وجها مختلفا مرة أخرى".

وتابع :" إنها مرحلة، وبالتأكيد ستأخذ وقتها. لا يمكنك أن تقول بداية من اليوم وحتى الغد دعونا نبدأ. أعتقد أن هؤلاء المسؤولين سيفكرون سويا وسيتخذون القرار الصحيح".

ويتطلع نوير إلى بداية جديدة مع بايرن ميونخ بعدما غاب عن أغلب مباريات الفريق في الموسم الماضي بسبب كسر في الركبة.

وقال :"لدي تاريخ معين ولم أتمكن من التدريب لفترة، لذلك أنا

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا