الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

جوميز يوجه صدمة لشتوتجارت

بدأ ماريو جوميز التأقلم مع وضعه الجديد ولم يبد تذمرا بشأن مشاركته من مقعد البدلاء بفريق شتوتجارت الألماني لكرة القدم، ولكنه أبدى خيبة أمل وإحباطا بعد أن تعرض للطرد للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، خلال المباراة التي تعادل فيها شتوتجارت مع فرايبورج 2 / 2 مساء الأحد ضمن منافسات الدوري.

وحصل جوميز (33 عاما) على البطاقة الحمراء وطرد في الدقيقة 89 من المباراة لحصوله على الإنذار الثاني، خلال أربع دقائق، بداعي الخشونة في صراع على كرة عالية، وتضاعفت صدمة شتوتجارت عندما خطف فرايبورج هدف التعادل 2 / 2 بعدها في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال جوميز مهاجم المنتخب الألماني السابق "صدمت بعد تلقي البطاقة الصفراء الثانية، لم أكن أنظر تجاه اللاعب المنافس في المرتين وارتقيت فقط للكرة وهذه حركة عادية."

وجاء طرد جوميز وتعادل المنافس في الوقت القاتل، ليشكلا مؤشرا جديدا على المعاناة التي يعيشها شتوتجارت الذي يحتل المركز السادس عشر بجدول الدوري الألماني (بوندسليجا).

والمح جوميز إلى أن الحكم دينيس أيتكين تعمد طرده نظرا لأنه كان قد انتقد التحكيم خلال مباراة الفريقين السابقة في أواخر الصيف الماضي والتي انتهت بالتعادل 3 / 3 على ملعب فرايبورج.

ولكن جوميز اعترف بأن أيتكين أخبره بأنه لا يهتم بما حدث في الماضي، وأضاف اللاعب "يبدو أن الأمر لم يكن على سبيل الثأر وكنت قد فسرت الأمر بهذه الطريقة. كنت مخطئا."

وتأكد غياب جوميز على الأقل في المباراة المرتقبة أمام فورتونا دوسلدورف، بعد أن تعرض للطرد للمرة الأولى في مسيرة احترافية بدأت قبل 15 عاما.

وكان جوميز قد سجل ظهوره الأول في البوندسليجا عام 2005 ضمن صفوف شتوتجارت قبل أن ينتقل في 2009 إلى بايرن ميونخ ، ولعب بعدها لفرق فيورنتينا الإيطالي وبشكتاش التركي وفولفسبورج ، قبل عودته المفاجئة إلى شتوتجارت في يناير 2018 .

وسجل جوميز عشرة أهداف لشتوتجارت الذي أحرز المركز السابع بالبوندسليجا في أول موسم له بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية، ولكن الأمور لم تستمر بشكل جيد مع جوميز هذا الموسم.

وشارك جوميز أساسيا ضمن صفوف شتوتجارت في أول 18 مباراة للفريق هذا الموسم، لكنه سجل فقط خمسة أهداف، جاءت خلال ثلاث مباريات.

وللمرة الأولى ، دفع المدير الفني ماركوس فاينزيرل باللاعب جوميز ضمن الاحتياطيين ، في المباراة أمام بايرن ميونخ في يناير الماضي، ولم يشركه طوال المباراة.

وفي مباراة أمس، شارك جوميز في الشوط الثاني ولكنه لم يكن له دور في أي من هدفي الفريق أمام فرايبورج الذي تلقت شباكه 12 هدفا من جوميز في 12 مباراة سابقة.

وقال فاينزيرل عقب المباراة إن حالة الطرد كان لها دورا حاسما لتعادل الفريق المنافس ، لكنه اعترف بأخطاء فريقه.

وأبدى جوميز تقبله لدوره الجديد كلاعب بديل ، وصرح قائلا إن الأولوية لمصلحة الفريق.

وقال جوميز في تصريحات نفلتها مجلة "كيكر"

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا