الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

كوريا الجنوبية تطيح بالبحرين من كأس آسيا وتبلغ دور الثمانية

حجز المنتخب الكوري الجنوبي مقعده في دور الثمانية لكأس أمم آسيا في الإمارات عبر الفوز على نظيره البحريني 2 /1 في دور الستة عشر اليوم الإثنين على ستاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب بعد مباراة ماراثونية امتدت لوقت اضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم المنتخب الكوري بهدف سجله هوانج هي تشان في الدقيقة 43.

وأدرك المنتخب البحريني التعادل في الدقيقة 77 بواسطة محمد سعد الرميحي.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي حسمه الفريق الكوري لصالحه بهدف في الدقيقة 105 بواسطة البديل كيم جين سو.

ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة قطر والعراق التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع ومالت الأفضلية بعض الشيء لصالح المنتخب الكوري خلال الدقائق الأولى، لكن دون أدنى خطورة على مرمى الحارس البحريني سيد شبر علوي.

وجاءت أولى ملامح الخطورة للمنتخب البحريني بعد مضي خمس دقائق عبر تسديدة صاروخية من محمد جاسم مرهون لكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى الكوري.

ومرت الدقائق التالية من المباراة دون أي خطورة من جانب الفريقين مع انحصار اللعب في منتصف الملعب.

ولم تشهد أول نصف ساعة من المباراة أي فرص محققة باستثناء تسديدة مرهون التي ضلت طريقها للشباك.

وأنقذ سيد شبر علوي المرمى البحريني من فرصة خطيرة في الدقيقة 32 حيث خرج من مرماه في الوقت المناسب ليمنع انفراد كامل من جانب الكوري هوانج أوي جو.

وتوالت الفرص الخطيرة من جانب الفريق الكوري ولكن الدفاع البحريني أفسد كل هجمات الخصم.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة تقدم هوانج هي تشان بهدف للمنتخب الكوري من متابعة لتسديدة زميله لي يونج التي ابعدها الحارس البحريني.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للفريق الكوري بحثا عن تسجيل هدف تأمين الفوز لكن دون أي خطورة على المرمى البحريني.

وضاعت فرصة محققة للفريق الكوري في الدقيقة 55 عبر ضربة حرة من على خط منطقة الجزاء نفذها جونج وويونج لكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين وخرجت لضربة ركنية.

وغاب المنتخب البحريني عن المشهد تماما في أول عشرين دقيقة من الشوط الثاني وسط سيطرة تامة من جانب الفريق الكوري وتراجع بكامل الخطوط للفريق البحريني في محاولة لصد الطوفان الهجومي للخصم.

وانقذ الحارس الكوري كيم سيونج جيو مرماه من هدف محقق في الدقيقة 69 وتصدى ببراعة لقذيفة صاروخية نفذها جمال راشد من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك المنتخب البحريني التعادل في الدقيقة 77 بواسطة محمد سعد الرميحي من متابعة لتسديدة مهدي فيصل حميدان التي ابعدها الدفاع الكوري من على خط المرمى.

وضاعت فرصة محققة للفريق الكوري في الوقت بدل الضائع بعد أن أرجع وليد الحيام الكرة إلى الحارس البحريني بشكل خاطئ ليقتنص هوانج أوي جو الكرة وينفرد تماما بالمرمى لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وسيطر المنتخب الكوري بشكل كامل على الشوط الإضافي الأول ولاحت للفريق العديد من الفرص المحققة لكن لم يتم استغلالها على النحو الأمثل.

وتعرض الحارس البحريني سيد شبر علوي للإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 101 وشارك عبدالكريم فردان بدلا منه.

وأهدر كيم يونج جون فرصة محققة للفريق البحريني في الدقيقة 105 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها بضربة رأس قوية لكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا