الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / موقع سوبر كورة

الصحافة التونسية: ريمونتادا ترجية توقف الهيمنة الأهلاوية

  • 1/2
  • 2/2

احتفلت الصحافة التونسية والعالمية بتتويج الترجي التونسي بطلاً لمسابقة دوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على الاهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب "رادس"، حيث تفوق الترجي في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 4 – 3.

البداية مع الصحافة التونسية وبالتحديد صحيفة "الصباح"، التي عنونت، "ريمونتادا ترجية.. توقف الهيمنة الاهلاوية"، وقالت أن الترجي قدم واحدة من أفضل مبارياته في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري ابطال افريقيا وحقق فوزاً عريضاً على الاهلي بثلاثية نظيفة.

وأضافت الصحيفة أن تتويج الترجي بلقب دوري ابطال افريقيا هو خير بداية لإحتفالات النادي بذكرى مرور 100 سنة على تأسيسه.

وعنونت صحيفة "الشروق"، "الترجي بطل أفريقيا للمرة الثالثة.. مبروك لتونس".

كما تناولت الصحافة العالمية تتويج الترجي بلقب دوري ابطال افريقيا، مشيدة بالعودة الرائعة التي حققها الفريق بعدما خسر مباراة الذهاب أمام الاهلي بنتيجة 1 – 3، بملعب "برج العرب".

وعنونت صحيفة "ماركا" الاسبانية، "الترجي يحقق عودة رائعة ويتوج بطلاً لدوري ابطال افريقيا، فيما عنونت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، "الترجي يقلب التوقعات ويتغلب على الاهلي".

في حين كتبت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، "ثنائية سعد بقير تقود الترجي للفوز بلقب دوري ابطال افريقيا"، أما هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقالت أن الترجي نجح فى كسر العقدة وتمكن من تحقيق فوزه الاول على الاهلي في ملعب "رادس" منذ عام 2011.

وحجز الترجي مقعده في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الامارات خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر المقبل.

وستكون هذه المرة الثانية التي يشارك فيها الترجي ببطولة كأس العالم للأندية بعد نسخة 2011، ويلعب الترجي مع الفائز من المباراة الافتتاحية، التى ستجمع بين نادى العين بطل الدورى الإماراتي والمحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري حسين الشحات، ونادى ويلينجتون النيوزيلندي، بطل دورى أبطال أوقيانوسيا، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية، وذلك يوم 15 ديسمبر القادم بملعب "هزاع بن زايد".