الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الخارجية الروسية: موسكو ستطلب البدء فورا في حوار بين سوريا والأكراد - العرب والعالم - الوطن ضجة الاخباري

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ستطلب البدء فورا في حوار بين الحكومة السورية والأكراد، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل.

وكانت  قيادة القوات الكردية في سوريا رحبت أمس بدعوة الخارجية الروسية للحوار مع دمشق، داعية روسيا للقيام بدور الضامن في الحوار مع دمشق

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، دمشق والأكراد إلى الحوار لحل مشكلة شمالي سوريا، بما في ذلك على الحدود السورية التركية.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي عقب لقاء نظيره الكازاخي: "لقد أعلنا موقفنا أكثر من مرة بشأن ما يحدث في شمال شرقي سوريا، بما في ذلك في منطقة الحدود السورية التركية، وموقفنا ينطلق من أساس الحاجة إلى حل جميع مشاكل هذا الجزء من الجمهورية العربية السورية من خلال الحوار بين الحكومة المركزية في دمشق وممثلي المجتمع الكردي الذين تعيش على الأرض".

وأضاف لافروف: "اتصلنا بممثلي الجانب الكردي وممثلي الحكومة السورية، وأكدنا أننا نشجعهم على بدء حوار لحل مشاكل هذا الجزء من سوريا، بما في ذلك مشاكل ضمان الأمن على الحدود التركية السورية، حيث أننا ما زلنا نعتبر أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق التهدئة واستقرار الوضع".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "سمعنا بالأمس تصريحات كل من المسؤولين في دمشق وممثلي الأكراد، بأنهم مستعدون لمثل هذا الحوار، سنحاول قدر الإمكان تسهيل بدء مثل هذه المحادثة الموضوعية المباشرة، نأمل أن يتم دعمه من قبل جميع اللاعبين الخارجيين الرئيسيين".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا