الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

ترامب عن سحب قواته من سوريا قبل عملية تركية: يكفي الأكراد ما أخذوه ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الوقت قد حان للانسحاب من «الحروب السخيفة التي لا تنتهي» في إشارة إلى الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، حيث أفادت الأنباء ببدء انسحاب القوات الأمريكية من مناطق في شمال شرق سوريا، بالتزامن مع التحضيرات التركية لشن عملية عسكرية لإنشاء «منطقة آمنة».

وكتب ترامب، في سلسلة تغريدات على تويتر، اليوم، الاثنين، أن «الولايات المتحدة كان يفترض أن تبقى في سوريا ثلاثين يوما فقط، وذلك قبل عدة سنوات». وأضاف أن القوات الأمريكية بقيت وقتا أطول وانخرطت في المعارك دون هدف.

وأوضح الرئيس الأميركي أن مواصلة دعم الوحدات الكردية السورية المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة مكلف للغاية، قائلا «الأكراد قاتلوا معنا، لكنهم حصلوا على مبالغ طائلة وعتاد هائل لفعل ذلك. إنهم يقاتلون تركيا منذ عقود».

وتابع: «سيتعين الآن على تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد تسوية الوضع».

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي قوله إن القوات الأمريكية انسحبت من موقعين للمراقبة على الحدود عند بلدتي تل أبيض ورأس العين (شمال شرقي سوريا)، وأبلغت قائد «قوات سوريا الديمقراطية» التي يقودها الأكراد بأن الولايات المتحدة لن تدافع عنها في مواجهة هجوم تركي وشيك.

ووفقا لما نقلته رويترز، سيقتصر الانسحاب الأمريكي الأولي من سوريا على منطقة محدودة قريبة من الحدود التركية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا