الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

نصر الله: المواجهة الأخيرة مع إسرائيل انتهت.. ولا خطوط حمراء بعد الآن ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الأمين العام لحزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، إن المواجهة على الحدود مع إسرائيل انتهت، لكن هناك مرحلة جديدة أطلقت لم تعد بها خطوط حمراء، والحزب سيركز الآن على استهداف الطائرات الإسرائيلية المسيرة التى تخترق الأجواء اللبنانية.

وأضاف، فى خطاب مساء أمس الأول، أن الصواريخ التى أطلقت الأحد الماضى، بعثت رسالة لإسرائيل مفادها «إذا اعتديتم فإن كل حدودكم وجنودكم ومستعمراتكم على الحدود وفى العمق وفى عمق العمق ستكون فى دائرة التهديد والاستهداف والرد قطعا وبلا أى إشكال».

فى المقابل، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى بيان مصور بثه على «تويتر»، مساء أمس الأول، إلى احتمال أن تلجأ إسرائيل لشن عمل عسكرى فى المستقبل لمنع حزب الله من امتلاك صواريخ يمكن توجيهها بدقة تجاه أهداف إسرائيلية، وقال: «سنواصل القيام بكل ما يلزم للدفاع عن إسرائيل فى البحر والبر والجو، سنواصل مواجهة تهديد الصواريخ دقيقة التوجيه».

وقال وزير الخارجية، إسرائيل كاتس، مساء أمس الأول، إنه طلب من ألمانيا إبلاغ لبنان بأنه إذا لم يوقف حزب الله أنشطته ضد إسرائيل، فسوف تتعرض لبنان كلها للقصف وستلحق بها خسائر جسيمة. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمنى إسرائيلى وصفته بأنه كبير، قوله إن رسائل من نصر الله، ورئيس الوزراء، سعد الحريرى وصلت إلى إسرائيل عبر 3 دول - لم يسمها - مفادها أن الواقعة انتهت بالنسبة لحزب الله، فيما قال مسؤول إيرانى كبير للوكالة ذاتها: «آخر ما تحتاجه هذه المنطقة الآن هو حرب شاملة».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا