الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

استمرار المظاهرات في إيران والأوضاع في انهيار دائم (تقرير)

لا تزال المظاهرات والاحتجاجات تجتاح المناطق والمدن الإيرانية، حيث انطلقت مظاهرات في أصفهان اليوم الثلاثاء، احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية، شارك بها أصحاب محلات البازار وسائقو الشاحنات، وسيارات النقل، وانضمت إليهم جموع من المواطنين، بحسب المقاومة الإيرانية.

مئات المواطنين

وأظهرت مقاطع تم تداولها بحسب المقاومة، خروج المئات من المواطنين في منطقة شابور في أصفهان وهم يهتفون "لا غزة، لا لبنان، روحي فداء إيران"، وهو الشعار الذي يكرره الإيرانيون في أغلب المظاهرات تنديدا باستمرار إنفاق أموال البلاد على تدخلات النظام العسكرية لدعم الميليشيات الموالية له في دول المنطقة على حساب فقر وجوع الإيرانيين.

الموت للديكتاتور

وبحسب المقاومة الإيرانية، انطلقت كذلك مظاهرة أخرى في منطقة "أمير كبير" الصناعية في أصفهان، حيث خرج المئات وهم يهتفون "الموت للدکتاتور"، بينما نشر ناشطون صورا تظهر حضورا مكثفا لقوات الأمن والشرطة وهي تستعد لقمع المظاهرات وتفريق المحتجين.

استمرار الاحتجاجات

وكانت احتجاجات البازار قد تجددت منذ يوم أمس الاثنين حيث شهد السوق الرئيسي في بازار طهران، إضرابًا عارمًا، إثر دعوات تم إطلاقها من قبل أصحاب المحلات والنشطاء الاقتصاديون احتجاجا على الغلاء وارتفاع أسعار السلع وتدهور الوضع الاقتصادي، فيما بدأت الأسواق المركزية في المحافظات الأخرى والمدن الأخرى مثل کرج وتبریز والري وغيرها بالانضمام إلى الإضراب.

انهيار العملة

وتندلع تلك التظاهرات والإضربات، نتيجة لتدهور العملة الإيرانية برقم قياسي تاريخي جديد حيث بلغت قيمتها 130 ألف ريال مقابل الدولار الواحد.

إضربات سائقي الشاحنات

كما تواصل إضراب سائقي الشاحنات لليوم الثامن على التوالي في مختلف المدن الإيرانية، كمشهد وتربت حيدرية وقزوين وزرين شهر، وغيرهم، نتيجة عدم تنفيذ

تابع الخبر في المصدر ..