اليمن تحذر الصيادين من الاقتراب من سفن التحالف العربي

الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حذرت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، مساء اليوم السبت، الصيادين اليمنيين، من الاقتراب من سفن التحالف العربي، على سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب، غربي البلاد.وذكرت الحكومة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن "تواجد زوارق الصيد في مناطق عمليات سفن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يستغله مسلحو الحوثي، في استهداف السفن التجارية، وتهديد الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وحذرت الحكومة اليمنية، الصيادين من الخروج إلى خارج المياه الإقليمية، داعية إلى عدم الاقتراب من سفن التحالف، حرصاً على حياتهم ومنعاً لاستخدام الحوثيين لقوارب الصيد كغطاء لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في المياه الدولية، وفقاً للبيان.

ووجهت الحكومة اليمنية في البيان، وزارة الداخلية، ووزارة الثروة السمكية، ومختلف الجهات المختصة، باتخاذ الإجراءات اللازمة، والعمل بالتوجيهات وإرشاد الصيادين وتوعيتهم بالأماكن الآمنة للصيد، بما يتيح لهم توفير لقمة العيش والحفاظ على سلامتهم في آن واحد.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها بشكل متكرر، ميليشيا الحوثي، باستهداف سفن تجارية ونفطية، على البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية هناك، وذلك عن طريق استخدام زوارق بحرية حربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق