الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / بوابة الشروق

«ترامب» يهاجم نجم كرة السلة ليبرون جيمس بعد وصفه بـ«مقسم الشعب الأمريكي»

-ونشطاء وكتاب يتهمونه بالعنصرية والفشل


هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، في تدوينة قصيرة على حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، نجم كرة السلة الشهير ليبرون جيمس، والمذيع على قناة "سي إن إن" دون ليمون، واصفا إياهما بـ"الغبيين"، ما اعتبره رواد "تويتر" إهانة كبيرة.

وقال "ترامب" في تدوينته: "ليبرون حل ضيفا على أغبى شخص على التليفزيون وهو دون ليمون، لقد جعل ليبرون يبدو ذكيا، وهذا صعب جدا، أنا أحب مايك".

ويقصد ترامب بـ"مايك" أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان، الذي يُقارن به ليبرون جيمس دائما، ويتنازع جماهير اللاعبين الكبيرين على تلقيب كل منهما بـ"الأفضل في تاريخ أمريكا".

سبب هجوم "ترامب" على ليبرون جيمس أن الأخير انتقد سياساته خلال حواره الأخير مع دون ليمون، فقال إن: "ترامب يقسم الأمريكيين (إلى بيض وسود) بل إنه يستخدم الرياضة بصورة ما لتقسيمنا، وهذا ما لا استطيع التعامل معه".

وأضاف "جيمس" في المقابلة: "الرياضة بالنسبة لي وسيلة للتقريب بين الناس وجمعهم سويا"، في معرض حديثه عن أهداف مدرسته الرياضية الجديدة "I Promise - وعد مني"

وعندما سأل "ليمون" ضيفه "جيمس" عن احتمالات خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية؛ أجاب بسرعة: "دعنا نرى أولا" مفضلا عدم حسم المسألة.

وعرف ليبرون جيمس، بعدم تأييد

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا