الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

نص كلمة التحالف العربي حول استهداف مستشفى الثورة وسوق السمك

اتهم تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة، ميليشيا الحوثي بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مستشفى بالحديدة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.وقال المتحدث العسكري باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي عقده بالرياض مساء اليوم الجمعة، إن "ميليشيات الحوثي استهدفت مستشفى الثورة، وسوق السمك في الحديدة بقذائف الهاون".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر طبي يمني مسؤول، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف مدنيين بمدينة الحديدة (غربي اليمن)، إلى 55 قتيلاً و170 جريحاً.

وأشار المالكي إلى أن "التحالف قام بتطوير كثير من قواعد الاشتباك، نظراً لطبيعة العمليات العسكرية" مشدداً على أن قوات التحالف "تطبق أعلى المعايير الدولية في عمليات الاستهداف في اليمن".

وأكد المالكي أن "اصطدام سفينة في الحديدة يؤكد فشل الميليشيات في إدارة الميناء" مؤكداً على أن "سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي يضر باليمنيين والمجتمع الدولي".

وأشار المالكي إلى أن "هناك 22 مليون يمني تضرروا جراء انقلاب الحوثيين على الشرعية".

وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن "ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكها للقوانين الدولية في اليمن. وأن التحالف مستمر في عملياته لاستعادة ميناء الحديدة والساحل الغربي".

وقال مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن التحالف "يقدم جهوداً جبارة نيابة عن المجتمع الدولي، لضمان أمن باب المندب

تابع الخبر في المصدر ..