الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

منظمة إسرائيلية تدعو للتظاهر غدا ضد قانون "القومية اليهودية"

أفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "ميدا"، مساء اليوم، الجمعة، بأن منظمة "أنو" (نحن بالعبرية) وهي منظمة إسرائيلية مدعومة من جهات دولية، تدعو المجتمع الإسرائيلي إلى التظاهر، غدا، بميدان رابين، بقلب تل أبيب للتنديد بقانون "القومية اليهودية"، الذي تم إقراره الشهر الماضي بالكنيست الإسرائيلي.

وذكر الموقع الإخباري الإسرائيلي أن منظمة "أنو" تلقت حوالي مليون ونصف المليون شيكل من البنك الجديد بهدف تنظيم مظاهرة ضخمة، الأحد، للتنديد بقانون القومية الإسرائيلي الجديد، الذي ينفر الأقليات في الداخل الإسرائيلي.  

وأكد الموقع الإخباري أن الدعوات تم إرسالها لمنظمات يسارية ومنظمات مناهضة للقانون الجديد، وكذلك لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الموقع الإلكتروني العبري أن منظمة "أنو" هي منظمة يسارية مؤيدة من الاتحاد الأوربي ومنظمة اليونسكو الدولية، وبنك شوكين وبنوك إسرائيلية أخرى، كما أن الكثيرين من الشخصيات الإسرائيلية، السياسية والعسكرية، الرافضين للقانون ينضمون للمظاهرة، غدا، الأحد.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قاطع جلسته الطارئة مع الطائفة الدرزية، على خلفية نعت قانون "القومية اليهودية" بالعنصري.

يذكر أن نتنياهو والرئيس الإسرائيلي، روؤبين ريفلين، وكثير من المسؤولين الإسرائيليين التقوا خلال الأيام القليلة الماضية برؤوساء الطائفة الدرزية، بهدف الإطلاع على شكواهم من بنود "قانون القومية اليهودية".

توالت هذه اللقاءات بعد تقديم عدد من الضباط الدروز استقالتهم من الجيش الإسرائيلي، أحدهم برتبة نقيب، والذي أعلن استقالته عبر

تابع الخبر في المصدر ..