الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

تظاهرات عارمة بإيران تطالب برحيل "خامنئي"

اندلعت مظاهرات عارمة مناهضة للنظام الإيراني في أنحاء مختلفة من البلاد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وسط هتافات تندد بارتفاع الأسعار وتدهور الاقتصاد وانهيار العملة المحلية، والأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات المقاطع المصورة لمظاهرات غاضبة في معظم مدن ومناطق البلاد، لاسيما في العاصمة طهران وشيراز وأصفهان ومشهد وكرج.

وتجددت المظاهرات في أصفهان لليوم الثالث على التوالي، حيث أظهرت مقاطع خروج المئات في شارع أمير كبير وهم يهتفون "لا تخافون.. نحن متحدون"، بينما أظهرت مقاطع عبر مواقع التواصل حدوث اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وشبان يهتفون "الموت للديكتاتور"، وكما انطلقت مسيرات حاشدة في شيراز، مركز محافظة فارس، هتف خلالها المتظاهرون بشعارات "الموت للديكتاتور" و"لا تخفينا الدبابات والمدافع.. الملالي يجب أن يرحلوا".

وهاجم الأمن المتظاهرين بقنابل الغاز في شابور الجديد، إلا أن المحتجين "تصدوا للقوات القمعية وأحرقوا إطارات السيارات"، وفق ما قال موقع "الحرية لإيران" المعارض.

وحيت زعيمة المعارضة، مريم رجوي، المتظاهرين في أصفهان، وخاصة الشباب الغيارى في شابور الجديد الذين يتصدون لهجوم القوات القمعية، وقالت "هؤلاء هم مبشّرو تحرير الوطن الأسير من يد النظام السفاح الذي احتل إيران باسم الدين"، داعية عموم المواطنين خاصة الشباب إلى دعم المنتفضين في أصفهان

تابع الخبر في المصدر ..