الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

كوريا الشمالية تطالب سيؤول بعمل ملموس من أجل تحسين العلاقات

جددت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، اليوم الخميس، مطالبتها لكوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين العلاقات، مشيرة إلى أن المماطلة الحالية تعزى لتمسك حكومة سيؤول بنظام العقوبات العالمي.


ودعت صحيفة رودونغ سينمون، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الكوري، إلى تكثيف الجهود لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال قمة قائدي الكوريتين في أبريل الماضي وحل أية مشاكل دون الاعتماد على القوى الخارجية.


وقالت الصحيفة في مقال لها، حسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب": "في حال تمسك الجنوب بالعقوبات والضغوطات فلا يتوقع حدوث تقدم حقيقي في العلاقات بين الكوريتين"، وأضافت أن "الموقف والتوجه بشأن إعلان بانمونغوم يتعين أن يتم تبيانهما من خلال الإجراءات وليس من خلال الكلمات".


وأشارت إلى الإعلان الذي تبناه قائدا الكوريتين في قمة 27 أبريل الماضي التي تعهدا فيها بوقف الأعمال العدائية ضد بعضهما البعض ودعم التبادلات والتعاون عبر الحدود، وقد عقدت محادثات على مستوى العمل لتنسيق التعاون في مختلف القطاعات، لكن الشمال عبر مؤخرًا عن إحباطه من التقدم الأكثر بطئًا من المتوقع.
وتجدر الإشارة إلى أن العقوبات ظلت يشار إليها على أنها حجر عثرة أمام رغبة الشمال في استئناف مشاريع التعاون الاقتصادي بين الكوريتين المعلقة منذ فترة طويلة، حيث قالت سيؤول وواشنطن إنه سيتعين عليهما الانتظار إلى أن يتخلى الشمال تمامًا

تابع الخبر في المصدر ..