الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

الرئاسة الفلسطينية: حل الدولتين هو الأساس للعلاقة مع الأردن

أكدت الرئاسة الفلسطينية، مساء الأحد، أن حل الدولتين هو الأساس في العلاقة مع المملكة الأردنية أساسها حل الدولتين، مشددة على قرار الكنفدرالية بين فلسطين والأردن يقرره الشعبان الفلسطيني والأردني.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، إن "فكرة الكنفدرالية موجودة على جدول أعمال القيادة الفلسطينية منذ 1984، وأن موقف القيادة منذ ذلك الحين وإلى الآن يؤكد أن حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن".

وأضاف أبو ردينة، رداً على تقارير صحفية عن عرض أمريكي للرئيس الفلسطيني محمود عباس بإقامة كنفدرالية مع الأردن، أن "قرار الكنفدرالية يقرره الشعبان الفلسطيني والأردني".

ونقلت ناشطة إسرائيلية من حركة "السلام الآن"، التقت الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت في مدينة رام الله، أن مسؤولين أمريكيين يعملون على وضع خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، تتضمن فكرة إقامة كنفدرالية مع الأردن.

وبحسب الناشطة الإسرائيلية، فإن عباس أبلغ المسؤولين الأميركيين أنه سيكون مهتماً فقط إذا كانت إسرائيل أيضاً جزءاً من هذا الاتحاد الكنفدرالي.

وأعلنت المملكة الأردنية، مساء الأحد، أن فكرة الكنفدرالية غير قابلة للنقاش وغير ممكنة، وأن موقف الأردن من حل الدولتين ثابت وواضح.