الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

أوباما: ندعم عشرات الديمقراطيين بانتخابات منتصف الولاية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أمس الأربعاء، دعمه لعشرات المرشحين الديمقراطيين للكونغرس وحكام الولايات أخرى، مؤكدًا أنه "متحمس" للبقاء قوة سياسية في انتخابات منتصف الولاية المرتقبة في نوفمبر.

ووسط مؤشرات على استعداد الرئيس دونالد ترامب لبدء حملة دعم الجمهوريين في الأشهر القادمة، قال أول رئيس أمريكي من أصل إفريقي إنه "سييقوم بحملة للعديد من المرشحين قبل انتخابات منتصف الولاية التي تعد الأكثر ترقبًا منذ سنوات"،قائلا:" في بيان أعلن فيه تأييده لـ81 ديمقراطيًا من 14 ولاية يعتبرهم جيل القيادة القادم "أنا متحمس لأثبت أن مرشحينا الديمقراطيين يستحقون أصواتنا هذا الخريف".

ومن أولئك المرشحين في عدد من تلك المعارك، هارلي رودا الذي يتنافس مع الجمهوري الضعيف دانا روراباشر للفوز بمقعد في الكونغرس عن كاليفورنيا يعتبر حاسمًا لمساعي الديموقراطيين استعادة السيطرة على مجلس النواب.

وأعلن أيضًا دعمه لمرشحة مجلس الشيوخ جاكي روزن عن نيفادا، التي تتنافس مع السناتور دين هولر في سباق متقارب. وكذلك المرشحة لمنصب حاكم ولاية جورجيا ستيسي ابرامز التي في حال فوزها ستكون أول حاكمة ولاية سوداء في الولايات المتحدة.


وقال أوباما: "أنا على ثقة بأنهم، سويًا، سيدعّمون هذا البلد الذي نحبه، باستعادة الفرص المشتركة وإصلاح تحالفاتنا ودعم تمسكنا الأساسي بالقضاء والنزاهة والمسؤولية ودولة القانون".

ونحو نصف عدد المرشحين الأوفر حظًا يتنافسون على مقاعد لمجالس نواب الولايات، بينهم تسعة ديمقراطيين مرشحين لمقاعد في مجلس النواب في أوهايو في معركة سياسية شرسة، وتسع مرشحين لمجلس النواب

تابع الخبر في المصدر ..