الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

"اليونسيف": 35 لترا حصة اللاجئ السوري اليومية من المياه بالأردن

كشفت مصادر في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، أن حصة الفرد من المياه في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئيين السوريين في الأردن، يبلغ 35 لترا في اليوم، وهي تعتبر أقل من معدل استهلاك الشخص في الأردن والذي يعتبر من أفقر 4 دول بالعالم مائيا، والتي تتراوح حصة الفرد فيه ما بين 80 و120 لترا في اليوم.
وأضافت المصادر لـ24 أن حصة اليومية لمخيم الزعتري من المياه التي تقوم بتزويدها له "اليونسيف"، تبلغ ما معدله 3 ملايين و200 ألف لتر من المياه، أما في مخيم الأزرق فتصل الكمية الى مليون و600 ألف لتر يوميا.

وتعتمد اليونسيف في تزويد مخيم الزعتري بالمياه على 3 آبار، إضافة إلى بئرين في مخيم الأزرق.

واعتبرت المصادر أن استكمال شبكتي المياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري ستؤديان إلى التخفيف من وطأة المخاطر التي قد تؤثر على الصحة العامة للمتواجدين في المخيم.

ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في المفرق زهاء 70 ألف شخص يتوزعون على 26 ألف كرفان ضمن 12 قاطعاً.

وتنفذ "اليونسيف" مشروعا لتوصيل مياه الشرب بالصنابير إلى جميع اللاجئين في مخيم الزعتري.

وبحسب ما قالت سابقا مصادر في المنظمة لـ24 فأن حوالي 15 الف لاجئ يستفيدون حالياً من المشروع، فيما يستهدف المشروع الوصول إلى 26 ألف كرفان، وهو المجموع الكلي للكرفانات في المخيم مع بداية نوفمبر المقبل.

وأوضحت أن المشروع يقوم على شبكة أنابيب مياه داخل المخيم، تنتهي بخزانات ملاصقة للكرفانات، يتفرع منها صنابير يتم إدخالها إلى مطابخ الكرفانات، وذلك لتخليص

تابع الخبر في المصدر ..