الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

رصيد "أونروا" من السيولة قد ينفد خلال شهر

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) سامي مشعشع، إنه من المرجح أن تنفد السيولة النقدية التي تمتلكها المنظمة الأممية خلال الشهر الجاري، محذراً من خطورة ذلك على الخدمات التي تقدمها الوكالة والإيفاء بالتزاماتها المالية.
وأضاف مشعشع لـ24، أن "العجز المالي لأونروا في الوقت الحالي بلغ 217 مليون دولار، وأن هذا الرقم مرشح للزيادة في حال استمرت الأزمة المالية للوكالة"، لافتاً إلى أن الحل يكمن بإيجاد بديل عن الولايات المتحدة لسد العجز المالي لوكالة الغوث.

وتابع مشعشع أن "وكالة الغوث تواجه في هذه الحالة خطر إيقاف خدماتها الأساسية والطارئة، كما أنها تواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالإيفاء برواتب موظفيها"، داعياً الدول المانحة لتقديم الدعم المالي للوكالة بما يضمن استمرار خدماتها في مناطق تواجها.

وأشار مشعشع، إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر المساهمين في موازنة وكالة الغوث إلا أن هذه المنظمة تتبع للأمم المتحدة ولا يحق لأي دولة في العالم تقرير مصيرها وطبيعة عملها، مطالباً الأمم المتحدة بوضع حل لأزمة وكالة الغوث المالية، إلى جانب ضمان استمرار دعمها المالي وفصل الدعم المالي لها عن المواقف والقرارات السياسية.

وقال الناطق باسم المؤسسة الدولية، "ننتظر من الدول المانحة أن تعمل

تابع الخبر في المصدر ..