الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

«خارجية باكستان»: ولي العهد السعودي يزور إسلام أباد الشهر المقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل، بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيزور بلاده الشهر المقبل، وذلك من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات والمذكرات التفاهم بين البلدين التي من المقرر توقيعها خلال الزيارة.

يذكر أن باكستان دعت إلى الاستثمار في ممر «جوادر» الاقتصادي الذي اعتبرته وزيرة الإعلام والإذاعة الباكستانية مريم أورنغزيب، في وقت سابق بأن مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني المعروف باسم «جوادر»سيجلب الرخاء الاقتصادي للأجيال القادمة في المنطقة.

كما دعت إسلام أباد، الرياض بوضع خريطة الطريق المستقبلية لتوطيد المزيد من التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار ،فيما تتمتعان البلدين بعلاقات ودية، كما أن هناك خطة لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، في ظل رؤية السعودية 2030 التي تبنتها الرياض.

وفي سياق متصل، منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الأول الركن فياض الرويلي وسام «الامتياز» العسكري اعترافا وتقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في حضور رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول زبير حيات وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين.

وثمن الرئيس الباكستاني علاقات بلاده بالسعودية، مؤكدا حرص إسلام آباد على تعزيز التعاون مع الرياض في كافة المجالات، كما دعا الرئيس الباكستاني إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التصنيع الحربي.

قد تقرأ أيضا