الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

تظاهرة في محافظة البصرة العراقية للمطالبة بإصلاحات وفرص عمل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تظاهر العشرات قرب ديوان محافظة البصرة العراقية، اليوم الجمعة، للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل وإجراء إصلاحات، فيما أصدرت قوات الشرطة بيانا توعدت فيه بمحاسبة أي متظاهر يرتكب أعمال شغب.

وذكرت قناة «السومرية نيوز» الفضائية أن عشرات الشباب خرجوا في تظاهرة قرب ديوان المحافظة الواقع في منطقة المعقل وسط إجراءات مشددة فرضتها القوات الأمنية، مشيرة إلى أن المتظاهرين طالبوا بإجراء إصلاحات وتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين.

وفي سياق متصل، أصدرت مديرية الشرطة في البصرة بيانا حذرت فيه من ارتكاب أعمال شغب خلال حصول تظاهرات، مؤكدة أن الشرطة ملتزمة بنهجها في مساندة المطالب الشرعية للمتظاهرين، والعمل على حمايتهم والممتلكات العامة. ودعت المديرية ضمن بيانها المواطنين إلى الابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير الأمن الداخلي للمحافظة، والتأكيد على عدم تساهلها مع الخارجين على القانون.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية تظاهرات احتجاجية شبه أسبوعية للمطالبة بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات وإجراء إصلاحات ومحاسبة الفاسدين، وأكثر تلك التظاهرات حصلت قرب ديوان المحافظة، وبعضها تضمنت إحراق إطارات سيارات وقطع شوارع بها.

قد تقرأ أيضا