الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

ترامب: لا شكر للديمقراطيين على «إغلاق شومر»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الديمقراطيين محملهم مسؤولية إغلاق الحكومة الأمريكية، الذي تسبب في توقف العديد من المؤسسات الفيدرالية عن العمل.

واعتبر ترامب، في تدوينة على «تويتر» اليوم الأحد، أن الديمقراطيين لا يهتمون بأمن الأمريكيين.

​ويعني إغلاق الحكومة الاتحادية أن المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة ستغلق، وسيعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي «ضروري» في هذه الوكالات دون أجر إلى أن يتم حل الخلاف كما سيحصل 380 ألف موظف آخرين على إجارة مؤقتة.

لكن خدمات إنفاذ القانون ودوريات الحدود وتوصيل البريد وتشغيل المطارات لن تتوقف.

وكتب ترامب: «قامت إدارتي بعمل عظيم خلال الإجازة لتوفير أموال لخفر السواحل، بينما تواجه الحكومة الأمريكية أزمة الإغلاق الذي تسببه فيه الديمقراطيين».

ووصف ترامب الإغلاق الحكومي بـ«إغلاق شومر»، نسبة إلى زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر.

وأضاف: «لا شكر للديمقراطيين، الذين لا يعنيهم أمن الأمريكيين أو سلامتهم».

وأغلقت الحكومة الأمريكية أبوابها جزئيا، السبت 22 ديسمبر، بسبب الخلاف الشديد حول طلب الرئيس، دونالد ترامب، من الكونغرس تخصيص خمسة مليارات دولار لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

يأتي ذلك بعدما فشل قادة الكونجرس والبيت الأبيض في التوصل لاتفاق بشأن الميزانية، الجمعة 21 ديسمبر، وقال ترامب، في فيديو نشره على حسابه على موقع «تويتر»، «سيحدث إغلاق، ولا يوجد ما يمكننا فعله بهذا الشأن، ونريد من الديمقراطيين أن يمنحونا أصواتهم».

وقال ترامب وقتها، إنه سيقطع التمويل عن المؤسسات الحكومية، في حال «عدم حصوله على الأموال اللازمة لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ويشكل الديمقراطيون غالبية الكونجرس، في يناير المقبل، بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا.

ولإنهاء الإغلاق يتعين أن يوافق مجلسا النواب والشيوخ على أي اتفاق يتفاوض بشأنه فريق ترامب وزعماء الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بحسب ما أفادت شبكة «أيه بي سي» الأمريكية.

قد تقرأ أيضا