الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الوطن | العرب و العالم | الجيش السورى يضرب إرهابيى «النصرة» .. ورصد 29 انتهاكاً للهدنة

نفّذت وحدات من الجيش السورى ضربات مركزة على تحركات للمجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالى، مما أسفر عن سقوط العديد من التكفيريين من تنظيم «جبهة النصرة» وإصابة آخرين، حسب وكالة الأنباء السورية، «سانا».

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ممثل موسكو فى لجنة الهدنة السورية رصد خلال الـ24 ساعة الماضية 29 انتهاكاً لنظام وقف العمليات العسكرية، بينما رصد الجانب التركى 14 انتهاكاً فى محافظات حماة وإدلب واللاذقية وحلب.

وأكد مسئولون أمريكيون لقناة «العربية» أن الانسحاب الكامل لقوات الولايات المتحدة من الأراضى السورية سيتطلب من شهرين إلى 3 أشهر، بعد أن بدأ انسحاب الجيش الأمريكى من قاعدة له فى مدينة «المالكية» بالحسكة، اليوم، وهى أول قاعدة تخليها القوات الأمريكية منذ قرار الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية، وفقاً لأهالى المنطقة، أن نحو 50 جندياً أمريكياً غادروا مواقعهم فى مدينة المالكية، واتّجهوا بعرباتهم المصفّحة نحو العراق، فيما نفى المرصد السورى، أنباء الانسحاب، مؤكداً أنها «عارية عن الصحة»، وأن ما حدث مجرد تبديل للجنود الأمريكيين بآخرين بمناسبة موسم الأعياد، حسب قوله.

استقالة وزيرة عراقية بعد ارتباط شقيقها بـ«داعش»

وفى العراق، أقرت وزيرة التربية العراقية، شيماء الحيالى، بعمل أخيها مع تنظيم «داعش» الإرهابى، فى أثناء سيطرة التنظيم على محافظة نينوى، عقب استقالتها من الحكومة، كما أعلن الحشد الشعبى، اليوم، انطلاق عملية أمنية لملاحقة عناصر «داعش» فى جزيرة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وأفريقياً فرّ المئات من بلدة فى شمال شرق نيجيريا، أمس، عقب هجوم متشددين، على صلة بـ«داعش»، على قاعدة عسكرية فى باجا، وسعى الفارون للجوء إلى مدينة «مايدوجورى»، عاصمة ولاية بورنو.

قد تقرأ أيضا