في مئوية «العالمية الأولى».. مجهولون يخربون نصبا تذكاريا بإنجلترا يرمز إلى الهنود

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خرب مجهولون النصب التذكاري الحربي في إنجلترا، والذي يرمز لجندي يتبع عقيدة السيخ الهندية، بعد إزاحة الستار عنه الأحد الماضي؛ لتكريم آلاف من الهنود الذين لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الأولى، بالتزامن مع احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب الأولى.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد صمم التمثال لأحد الجنود السيخ، ويرمز لآلاف الجنود الهنود الذين لقوا حتفهم خلال خدمتهم في صفوف الجيش البريطاني والجيوش الأوروبية الأخرى خلال الحرب العالية الأولى، ويبلغ ارتفاعه 10 أقدام، وتم وضعه في إحدى ميادين مدينة برمنجهام، شرق إنجلترا.

وقالت الشرطة إن بعض الأفراد شطبوا جملة «الحرب العظمى»، عن طريق رش سائل أسود اللون، تاركين رسالة على النصب التذكاري مفادها «لا مزيد من خدمة الهنود في الجيوش الأوروبية أو الإنجليزية مجددا»، وتعاملت الشرطة مع الحادث باعتباره «عملا عنصريا إجراميا»، لكن لايزال الدافع وراء التخريب مجهولا، فيما يجري الضباط تحقيقات استقصائية لمعرفة الدوافع وراء التخريب.

بينما تشير تكهنات الإعلام البريطاني إلى أن سبب الحادث قد يكون نتيجة كتابة اسم «جارنيال سينج» وهو شخصية مثيرة للجدل في التاريخ الهندي، حيث يعتبره البعض «إرهابي»؛ بسبب

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق