الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الوطن | العرب و العالم | ملكة بريطانيا تطلق احتفالات 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى

شاركت ملكة بريطانيا إليزابيث وكبار أعضاء الأسرة الملكية في مهرجان تذكاري يوم السبت، عشية الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

وانضمت الملكة البالغة من العمر 92 عامًا إلى ابنها ووريثها بالعرش تشارلز وأحفادها وليام وهاري وزوجاتهم كيت وميجان في قاعة رويال ألبرت في وسط لندن، ومن المقرر أن تشاهد العائلة المالكة ورئيس الوزراء تيريزا احتفالا ينظمه الفيلق الملكي البريطاني وهو المؤسسة الخيرية للقوات المسلحة يشارك فيه كبار الممثلين والمؤلفين والمغنين وفرق الموسيقى العسكرية بحسب "رويترز".

ونُظمت احتفالات بمناسبة نهاية الحرب العلمية الأولى في جميع أنحاء العالم، وحضرها زعماء من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومايو في فرنسا في وقت سابق من يوم السبت.

وصباح غد الأحد يشارك الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مراسم الاحتفال والتي ستحضرها الملكة والأسرة المالكة وكبار أفراد المؤسستين السياسية والعسكرية في مقبرة سينوتاف، وقالت الحكومة إن هذه هي المرة الأولى التي سيضع فيها زعيم ألماني باقة من الورود في المقبرة ثم يحضر قداسا فيما قالت الحكومة إنه شكل تاريخي من أشكال المصالحة وفقا لـ"سبوتنيك".

 

 

 

قد تقرأ أيضا