الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / بوابة الشروق

بعد طرده من البيت الأبيض..مراسل «سي إن إن» يتحدى ترامب ويرافقه في فرنسا

نشر كبير مراسلي شبكة CNN الأميركية، ومراسلها في البيت الأبيض جيم أكوستا، صورته من العاصمة الفرنسية باريس، وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي: "تحياتي من باريس، وصلنا لتغطية زيارة ترامب".

يأتي ذلك بعد صدور قرار بحظر دخوله للبيت الأبيض على إثر اشتباك له مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي عقد بعد نتائج انتخابات التجديد النصفية في الكونجرس، وصفه فيه الأخير بـ"شخص وقح وفظيع"، بعد أن رفض الإجابة على بعض أسئلة المراسل، وطلب من موظفي البيت الأبيض سحب الميكروفون من "أكوستا" والجلوس والتوقف عن طرح الأسئلة وتمرير الميكروفون لزملائه.

 

 

ويعتزم أكوستا تغطية فاعليات الجولة التي يستهلها الرئيس الأمريكي بزيارة النصب التذكاري لضحايا الحرب العالمية الأولى بصحبة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تزامنًا مع الذكرى الـ 100 على الحرب، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

 

من هو جيم أكوستا؟
ولد جيمس أكوستا في 17 أبريل عام 1971، وهو كبير مراسلي سي إن إن في البيت الأبيض كما عمل مراسلا سياسيا لنفس الشبكة.
وصل إلى الولايات المتحدة كلاجئ من كوبا في سن 11 عاما ونشأ في ولاية فيرجينيا. ووالده من أصل كوبي ووالدته من أصل ايرلندي-تشيكي.
أنهى دراسته الثانوية في فرجينيا عام 1989 وحصل على البكالوريوس في الإعلام عام 1993 من جامعة جيمس ماديسون.
بدأَ أكوستا حياته المهنية في الإذاعة حيث عمل لصالح شركة دابليو إم إيه إل في العاصمة واشنطن، وتنقل بعد ذلك في عدد من المحطات التلفزيونية قبل أن يلتحق بسي إن إن عام 2003.
لم تكن المواجهة الأخيرة بين ترامب وأكوستا هي الأولى من نوعها ففي

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا