رجيم / مجلة رجيم

تفسير حلم القمر في المنام 

  • 1/2
  • 2/2

المحتويات

إن القمر “Moon” هو خامس أكبر أقمار المجموعة الشمسية ويظهر في السماء ليلا لإنارة كوكب الأرض، وتفسير حلم القمر في المنام في أغلب الوقت يشير إلى فقدان شيء كان صاحب الحلم يسعى للحصول عليه، كذلك فإن القمر له العديد من التفسيرات الأخرى التي سنتحدث عنها في هذا المقال، ولكن النقط المهمة حول تفسير حلم القمر في المنام هو أنه من يرى نفسه ينظر للقمر مباشرة فإن هذا يدل على الموت، وإذا كان الشخص ذو منصب أو حاكم ورأى القمر مظلم فإن هذا يدل على أن الرعية حوله يلحقون بعه الضرر، وإذا رأى صاحب الحلم بأن القمر يتحول إلى شمس فهذا إشارة على حصوله على الكثير من المال، وإذا كان الشخص يخفي سرا فإن القمر دليل على أن هذا السر سينكشف للناس قريبا، ولو كان صاحب الرؤيا غنيا ورأي السحاب يغطي القمر فسوف يفقد ماله .

يقول ابن سيرين في تفسير حلم القمر في المنام أنه عندما يرى شخصا أنه ينظر إلى القمر ولم يجده ووجد أنه تلاشى، فإن هذا يشير إلى ذهاب المال وخسارته إذا كان غنيا أما إن كان فقيرا سوف يرزقه الله بالكثير من الأموال، وفي حالة أن هذا الحلم كانت صاحبته سيدة فإن هذا يشير إلى أنها سوف تقوم بقتل زوجها، أيضا رؤية القمر ساطع في المنام فإن هذا يشير إلى أن صاحب الرؤيا سيصبح شخص ذو مكانة مرموقة في المجتمع .

وإذا كان الشخص يرى في المنام أن القمر في غرفته فإن الحلم يشير إلى الزواج القريب، ولو رأت امرأة غير مسلمة في المنام القمر يسقط على حجرها فسوف تعتنق الإسلام، ولو رأى الشخص القمر وكانت زوجته حامل فإن هذا يشير إلى حصولهم على ذكر، ولو رأى الشخص القمر يتحول إلى شمس فإن هذا يشير إلى رزق وخير ومال كثيرا من زوجته أو أبيه، ولو كان الشخص الحالم يرى القمر يسجد فإن هذا يشير إلى رضى والدية عنه، أما رؤية القمر ينشق فيشير إلى هلاك الشخص، أو ربما هي آية من أيات الله عز وجل ليتوب الشخص صاحب الرؤيا عن المعاصي .

تفسير حلم قمر في المنام

هناك بعض التفسيرات حول الحلم بالقمر في المنام وهي :

  1. إن رؤية القمر في الحلم تشير إلى أن هذا الشخص من الصالحين وأنه يجب عليه مساعدة الناس وهدايتهم وإرشادهم إلى الصلاح .
  2. رؤية القمر في المنام للبنت الجميلة ذات الوجه الحسن أو الولد الوسيم تشير إلى كسوفهم وحيائهم وأنهم من الصالحين ومحترمين .
  3. وإذا رأى صاحب الحلم في المنام خسوف القمر فإن هذا الحلم يشير إلى موت عالم أو إمام، وكذلك يعتبر هذا الحلم دليل على حدوث شيء غير جيد أو انتشار الجهل والضلال وحدوث أمر ما سيء، ويعتبر الحلم من الرؤى الغير محمودة لأنه يشير إلى الدمار والضياع .
  4. وأيضا تفسير رؤية القمر في المنام يشير إلى تفسير كلمة قمر أو شيء مرتبط بها، على سبيل المثال كجزر القمر أو وادي القمر أو قمر القيادة وهكذا .
  5. وإذا رأى الشخص في المنام أنه يحمل مصباح أبيض اللون فإن هذا الحلم يشير إلى القمر أو أن هذا المصباح هو القمر .
  6. وإذا رأى الشخص في المنام اليوم الذي يولد به القمر أي عندما يصير القمر هلالا، فإن هذا الحلم يشير إلى أن الله سوف يرزقه بمولود جديد أو شيء جيد يتمناه .
  7. وإذا رأى الشخص انتهاء القمر أو اكتماله ووصله لمرحلته الأخيرة، فإن هذا الحلم يشير إلى انتهاء مرحلة معينة من حياة الإنسان أو يدل هذا الحلم أيضا على الموت .

تفسير حلم القمر في المنام للعزباء

إن تفسير الأحلام يكون لعلماء أو باحثون قاموا بدراسة علم تفسير الأحلام، وتفسير حلم القمر في المنام للعزباء هو ما يلي :

  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن القمر غير مكتمل، فإن هذا الحلم يشير إلى شعورها بالحزن أو الغضب .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن القمر ساطع فإن هذا الحلم يشير إلى حدوث شيء كبير لها في حياتها .
  • إن رؤية الفتاة العزباء للقمر في الحلم وهو في طور الهلال، يشير هذا الحلم إلى الخير والرزق الوفير الذي سترزق به .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام رموز القمر، فإن هذا الحلم يشير إلى المشاعر والعواطف التي بداخلها .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام القمر وهو في طور البدر، فإن هذا الحلم يشير إلى الفرح والسعادة التي سوف يغمرونها .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام القمر فإن هذا يشير إلى خطوبتها القريبة .
  • إذا رأت الفتاة العزباء القمر وكان لونه ذهبي فإن هذا الحلم من الرؤى المحمودة حيث يشير إلى اقتراب موعد زفافها .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم القمر وكان باللون الأحمر، فإن هذا الحلم يشير إلى حدوث مشاكل وخلافات مع خطيبها .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام القمر وكان باللون الأصفر، فإن هذا الحلم يشير إلى إصابتها بالمرض والله أعلى وأعلم .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام قمرين فإن هذا الحلم يشير إلى زواجها من شخص مرموق وذو مكانة مهمة في المجتمع .

تفسير حلم القمر في المنام للحامل

إن تفسير الأحلام يختلف من شخص لأخر حسب أحداثة ورؤيته وكذلك الحالة الاجتماعية لهذا الشخص، فعلى سبيل المثال إن رؤية المرأة الحامل تختلف عن رؤية المرأة المتزوجة لحلم القمر، حيث أن تفسير حلم القمر للمتزوجة هو إنه إذا كانت المرأة المتزوجة ترى القمر لامع في المنام، فإن هذا الحلم يشير إلى أن زوجها شخصا حنون ومقتدر ماليا، وإذا كان القمر منطفئ فهذا يشير إلى أن زوجها يمر بأزمة ماليه أو مشاكل، وإذا رأت المرأة المتزوجة القمر شاحب أو مختفي بين السحب، فإن هذا الحلم يشير إلى تلاشي المودة والحب بينها هي وزوجها وقد يصل الأمر إلى الطلاق، أما تفسير حلم القمر في المنام للمرأة الحامل هو ما يلي :

  • إذا رأت المرأة الحامل القمر في المنام، فإن هذا يشير إلى نوع أو جنس جنينها، وفي الغالب يكون القمر دليل على أن المولود أو الجنين ذكر والله أعلى وأعلم .
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام القمر وهو في مرحلة طور البدر، فإن هذا الحلم يشير إلى أن المولود سيكون لع شأن كبير في المستقبل وسيكون طفل بار بوالديه .

تفسير حلم رؤية القمر في المنام

  • تفسير حلم رؤية القمر للرجل

  1. إذا رأى الرجل القمر في المنام وكان أعزب فإن الحلم يشير إلى زواجه قريبا .
  2. إذا رأى الرجل القمر وكان ساطعا، فإن هذا الحلم يشير إلى أنه سيكون شخص مرموق في المجتمع وذو شأن عظيم .
  3. إذا رأى الرجل في المنام القمر وكان متزوج والمرأة حامل، فإن هذا يشير إلى أن زوجته ستنجب ذكرا .
  • تفسير حلم رؤية القمر والشمس

إذا رأى الشخص في الحلم القمر والشمس معا، فإن هذا الحلم يشير إلى حدوث حفل زواج قريبا، وإذا كان صاحب الرؤية متزوج فإن الحلم يشير إلى لم شمل أشياء قد تفرقت عنه .

قد تقرأ أيضا