الارشيف / رجيم / مجلة رجيم

10 أطعمة لزيادة خصوبة المرأة وتحقيق حلم الإنجاب

  • 1/2
  • 2/2

كل فتاة تحلم بأن تكون أماً منذ نعومة أظافرها، حيث يراودها هذا الحلم بشكل كبير نظراً لغريزة الأمومة التي تحاصرها، لذلك بمجرد أن تتزوج المرأة فإنها تنتظر قبل ميعاد الدورة الشهرية حدوث الحمل وإشباع غريزتها، ومن هنا جمعنا لكِ سيدتي أهم 10 أطعمة لزيادة خصوبة المرأة وتحقيق حلم الإنجاب تابعي معنا.

محتوى المقال

أهم 10 أطعمة لزيادة خصوبة المرأة

هناك مجموعة من الأطعمة والأعشاب الرائعة التي تعزز من الخصوبة عند المرأة وزيادة نسبتها خلال أيام التخصيب التي تبدأ عادة منذ اليوم الرابع عشر من نزول الدورة الشهرية، وحتى اليوم السابع عشر، وبدورها تساعد تلك الأطعمة على زيادة فرصة حدوث الحمل، ومن أهم 10 أطعمة لزيادة خصوبة المرأة هي:

1. الملوخية

هل تعلمين سيدتي أن الملوخية من أهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجهاز التناسلي لدى المرأة؟ حيث تعمل الملوخية على زيادة إنتاج الجسم للهرمونات الأنثوية، مما تعزز من خصوبة المرأة وزيادة فرصة حدوث الحمل.

2. الجوافة

كما وتظل الجوافة من أبرز الفواكه الطبيعية التي تنضم لقائمة أهم 10 أطعمة لزيادة خصوبة المرأة، وهذا نظرا لاحتواء الجوافة على مزيج من الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتين ومادة الليكوبين، وجميعها مغذيات طبيعية لزيادة الخصوبة عند المرأة وتنشيط المبايض والعمل على إفراز البويضات بشكل طبيعي.

3. فول الصويا

فول الصويا واحد من أهم الحبوب والأطعمة المحفزة من افراز الهرمونات الأنثوية المسؤولة عن خصوبة المرأة، فهو يعتبر الصديق الحمي للمرأة، كما ويحتوي فول الصويا على بعض المركبات التي تشابه هرمون الأستروجين الطبيعي والذي يعمل على تنشيط المبايض وزيادة الخصوبة.

4. الخس والجرجير

كيف يمكننا التحدث عن أهم أطعمة لزيادة خصوبة المرأة دون أن نذكر أقوى الخضروات الورقية تاثيراً على خصوبة المرأة والتي من أبرزها الخس والجرجير؟ حيث يعتبر الخس والجرجير من أفضل المكونات الغذائية المنشطة للتبويض بشكل طبيعي، وهذا بسبب احتواء كلا منهما على نسبة كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين B.

5. زيت الزيتون

قد يكون غريبا للبعض أن زيت الزيتون من أكثر المواد الغذائية المحفزة لخصوبة المرأة وزيادة معدلاتها، حيث يساهم زيت الزيتون في تنشيط المبايض بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال دوره في تخفيض هرمون الأنسولين بالدم، وبالتالي يؤثر على التبويض، كما يعمل زيت الزيتون على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، لاحتوائه على دهون غير مشبعة لا تؤثر بشكل سلبي على خصوبة المرأة.

6. بذور اليقطين

بذور اليقطين أو القرع من أكثر أطعمة لزيادة خصوبة المرأة وتعزيز فرص الحمل، والحد من تأخر الإنجاب، وهذا بسبب احتواء بذور اليقطين على عنصر الزنك الذي يحافظ على تنظيم هرمونات المرأة المسؤولة عن الحمل والتخصيب، كما ويحتوي القرع على فيتامين E الذي يزيد من كفاءة الرحم وتجهيزه للإخصاب.

7. الشوفان

الشوفان من الأطعمة المهمة التي تعمل على تنشيط المبايض عند المرأة، وتعزيز نسبة الخصوبة مما يحفز من حدوث الحمل والإنجاب، وهذا بفضل احتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتينات والفيتامينات الضرورية لصحة المرأة الإنجابية.

8. البرتقال والليمون

كما تصنف الفواكه الحمضية ضمن أهم الأطعمة المنشطة للتبويض والتي تزيد من خصوبة المرأة وتحقيق حلمها في الإنجاب، ومن أشهر الفواكه الحمضية الليمون والبرتقال لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي البويضات وجدار الرحم من تأثير سموم الجسم، مما تزيد نسبة الحمل بشكل كبير.

9. التونة والسلمون

تعتبر التونة والسلمون من أشهى ثمار البحر والتي تتمتع بفوائدها العظيمة لزيادة خصوبة المرأة والعمل على تقوية المبايض، وهذا لأن التونا والسلمون من المصادر الغنية بأحماض الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة والكثير من العناصر الغذائية المهمة جداً لتحسين الخصوبة عند المرأة.

10. اللوز

اللوز من أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الثلاثية التي تزيد من نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم عبر الشرايين والأوعية الدموية الموجودة في الأعضاء التناسلية، والتي تقوم بدورها في زيادة تنشيط هرمونات الخصوبة عند المرأة.