الارشيف / رجيم / مجلة رجيم

معلومات عن قط المارجاي , صور قط مارجاي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ما يميز قط المارجاي margay cat هو الذيل الطويل جدا ، والذي يتم استخدامه في تحقيق توازن هذا النوع من أنواع القطط . حيث أن طول ذيل قط المارجاي قد يصل إلى 20 بوصة ، أي ما يعادل 70٪ من طول جسم هذا القط . كما أن فراء قط المارجاي يمكن أن يكون باللون الرمادي إلى لون القرفة . وهو مغطى بالريدات السوداء الحلقية . وما يميز قط المارجاي أيضاً العيون الكبيرة تالتي تكيف مع الرؤية الليلية ، فهو حيوان ليلي نشطة في الليل بشكل أكبر من باقي القطط .

صور قط المارجاي
صور قط المارجاي

محتوى المقال

النظام الغذائي لقط المارجاي

يعتمد النظام الغذائي لقط المارجاي على الثدييات الصغيرة مثل السناجب ، والقرود الصغيرة ، والكسلان ، الشيهم ، ضفادع الشجرة والسحالي والطيور . نادراً مايستهلك الفاكهة .

طبيعة قط المارجاي

يتكيف قط المارجاي الشجري (الحياة في الأشجار) مع أسلوب الحياة . ويمكنه القفز بسهولة من فرع إلى آخر . خلافا لغيره من القطط ، فإن قط المارجاي غير قادر على التحرك إلى أسفل الشجرة . انه من المخلوقات الانفرادية . تترواح أراضيه إلى نحو 15-43 كيلومترا مربعا .

تزاوج قط المارجاي

صور قط المارجاي الليلي
صور قط المارجاي الليلي

يمكن لقط المارجاي أن يعيش في المنطقة الاستوائية لتتزاوج على مدار العام كله . تستمر فترة حمل الإناث ما بين 76 و 84 يوما وينتهي بصغير واحد أو اثنين من القطط . ترضع الأم لصغيرها مخبأة في دن المحرز في الشجرة الجوفاء أو في جحر تحت الأرض . تلد اناث قط المارجاي مرة كل سنتين .

عمر قط المارجاي

قط المارجاي يمكن البقاء على قيد الحياة أقل من 10 سنة في البرية ، وتصل إلى 20 عاما في الاسر.