الارشيف / رجيم / مجلة رجيم

حساب المواطن يصدر توضيحا بشأن موعد إيداع الدفعة الـ15

أعلن برنامج حساب المواطن أن إيداع الدفعة الخامسة عشرة لمستحقي الدعم من البرنامج، يتبقى عليه 6 أيام ، موضحا ، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” مساء الإثنين (4 فبراير 2019) ، أنه سيتم إيداع الدفعة المشار إليها يوم 10 من شهر فبراير الجاري.

وكان برنامج حساب المواطن أصدر توضيحات بشأن إضافة العلاوة السنوية، بعد توجيه وزارة المالية، الجهات الحكومية بضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء باحتساب الرواتب والأجور والبدلات الشهرية وما في حكمها، وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة.

وأضاف البرنامج أنه تضاف العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل مسبقًا؛ وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للحساب، بإضافة إجمالي الراتب مع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل «التأمينات، والتقاعد»، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

وأوضح أن الراتب الشهري هو المرتب الوظيفي، سواء من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو العسكري أو قطاع غير ربحي، مشددًا على ضرورة إضافة الدخل كما هو مسجل لدى المصدر «التأمينات الاجتماعية»، بحيث يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملًا جميع البدلات قبل أي خصومات.

وبشأن المفصولين من العمل بالشركات ممن يخضعون لنظام التعطل عن العمل «ساند»، أكد البرنامج ضرورة قيامهم بالتعديل واختيار الحالة الوظيفية المسماة «لا توجد وظيفية»، و«ونوع الدخل» و«غير ذلك»، ومصدر الدخل بتوصيف: «مخصص من برنامج ساند». وجاءت تنبيهات البرنامج بعد توجيه وزارة المالية الجهات الحكومية بضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء، الذي تضمَّن احتساب الرواتب والأجور والبدلات الشهرية، وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة.

قد تقرأ أيضا