الارشيف / رجيم / مجلة رجيم

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية على عدة مناطق.. الثلاثاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على مناطق: نجران، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، والجوف، وتبوك، وكذلك على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها لها عبر موقعها الإلكتروني عن حالة الطقس غد الثلاثاء (5 فبراير 2019) ، أنه من المتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة والطائف، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت الهيئة أن الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

وكانت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد، أوضحت في وقت سابق اليوم الاثنين، أن التوقعات مع نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم، تشير إلى تقلبات جوية تتسم بحالة مطرية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتفاوت في درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة.

قد تقرأ أيضا