تفاصيل بالصور وداع الامير سلطان بن سلمان بعد ان أصبح رئيس هيئة الفضاء

مجلة رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

صور سلطان بن سلمان

بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين الأمير سلطان بن سلمان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء ،قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في مقر الهيئة بالرياض اليوم، لقاء توديع وشكر للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء.

وألقى الأمير سلطان بن سلمان في اللقاء كلمة لمنسوبي الهيئة عبر فيها عن تقديره وامتنانه لبادرتهم ومشاعرهم، مؤكداً اعتزازه بأن الهيئة نبعت من أرض الوطن وتعرف تماماً أهميتها وتميز أهلها. ورحّب برئيس الهيئة الجديد أحمد الخطيب.

وقال في حديثه لمنسوبي الهيئة: “أنتم اليوم بقدراتكم وتأهيلكم العالي وتميزكم الإداري تستحقون أعلى المناصب؛ نتيجة لتميزكم والتزام الهيئة باختيار المميزين واختيار المواطن الصالح المحترم، واستقطاب المواطنين الذين يستطيعون أن يحققوا الفرق وهذا ما حصل”.

وأضاف: “السياحة الوطنية تحولت على أيديكم وأيدي شركائنا وبدعم الدولة إلى صناعة اقتصادية كثيفة فيها مدخلات كبيرة وفيها فوائد جمة؛ ولذلك برنامج التحول الوطني والبرامج الاقتصادية التي سبقته بدأت بالسياحة بشكل خاص؛ لأنها كانت أكثر القطاعات جاهزية ونفعاً للوطن. ووجدت الدولة أن السياحة ذات عوائد اقتصادية مرتفعة وبنية جاهزة، فتوسعت في كياناتها والاهتمام بها”.

وتابع: “حان وقت قطاف عدد من الثمار، وليس المهم من يقطفها، بل الأهم أنها الآن أصبحت يانعة وجاهزة للوطن والمستفيد منها المواطن، من عشرات المتاحف والمواقع الأثرية الجاهزة، ومفاهيم السياحة وأنظمتها، وأصبحت كل المنصات جاهزة للبناء عالياً عليها”.

ونوّه بما تحقق من نقلة كبيرة للتراث الوطني سواء من خلال تطور الوعي والمفاهيم أو من خلال المشاريع التي يتسابق فيها المواطنون ورجال الأعمال مع الجهات الحكومية، مشيراً إلى انتقال التراث من الازدراء إلى الازدهار، ومن الاحتقار إلى الاستثمار، ولا تجد اليوم مواطناً إلا ويمشي معتزاً بهذا التراث، رأينا حتى هيئات ومؤسسات أخرى تقوم بالاحتفاء بفعالياتها في مواقع تراثية، ولذلك أنا أقول للجميع اليوم خاصة الشباب، أحلامك والأشياء التي تؤمن بها تبدأ بالنية الحسنة لله سبحانه تعالى، ثم بأنك لا تتوقع أنها تتحقق لك ولسمعتك؛ بل تتحقق لوطنك.

نقلة كبيرة للتراث الوطني
ونوه الأمير سلطان، بالنقلة الكبيرة للتراث الوطني، سواء بتطور الوعي والمفاهيم أو من خلال المشاريع التي يتسابق فيها المواطنون ورجال الأعمال مع الجهات الحكومية.

الانتقال من الاحتقار إلى الاستثمار
وأختتم الأمير سلطان كلمته في الحفل قائلاً: “على انتقال التراث من الازدراء إلى الازدهار، ومن الاحتقار إلى الاستثمار، فلا تجد اليوم مواطناً إلا ويمشي معتزاً بهذا التراث، حتى إن هيئات ومؤسسات أخرى تقوم بالاحتفاء بفعالياتها في مواقع تراثية”.

صور وداع الامير سلطان بن سلمان بعد ان أصبح رئيس هيئة الفضاء

 

صور وداع الامير سلطان بن سلمان بعد ان أصبح رئيس هيئة الفضاء

 

صور وداع الامير سلطان بن سلمان بعد ان أصبح رئيس هيئة الفضاء

 

صور وداع الامير سلطان بن سلمان بعد ان أصبح رئيس هيئة الفضاء

أخبار ذات صلة

0 تعليق