الارشيف / رجيم / مجلة التخسيس السريع

رجيم .... تخسيس أسفل البطن في اسبوع بدون مجهود

دهون البطن هي واحدة من أخطر أنواع الدهون والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من الأمراض الخطيرة، هذا ولم تحدث بعد عن المظهر القبيح الناتج عن دهون البطن خاصة دهون البطن السفلية للجسم أو المظهر الجميل الذي تعطيه لأي جسم. ولأن مصادر المعلومات في الانترنت العربي بخصوص دهون اسفل البطن فقير للغاية، فقد قررنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك لا محالة في خسارة دهون أسفل البطن وحرق دهون البطن السفلية بأقل قدر ممكن من المعاناة.

  1. تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكها.

للأمانة العملية التي نلتزم بها دائماً في المجلة، لا توجد وسيلة لتركيز خسارة الدهون أو تخسيس منطقة معينة من الجسم بدون إنقاص الوزن الكلي للجسم. لكن هذا لا يستدعي بالضرورة إتباع رجيم محدد، بل يمكن ذلك فقط من خلال تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها خاصة الضارة والغنية بالسعرات والتي لا تحتوي على أي قيمة غذائية كالمشروبات الغازية ورقائق البطاطس والأطعمة السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات الفارغة بجميع أنواعها، واستبدالها بأطعمة صحية غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية كالخضروات والفاكهة الطازجة والبروتينات خالية الدهون والحبوب الكاملة.

  1. تجنب السكر تماماً.

السكر يأتي في مقدمة السموم البيضاء الثلاث مع الملح والقمح، وهو المتهم الأساسي للسمنة وبدرجة أكبر من الدهون وذلك لكون السكر الزائد يسبب زيادة الأنسولين وهو الهرمون المسبب لتخزين الطاقة في الخلايا الدهنية. وعليه يجب أن تتجنب السكر المضاف لجميع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها والصلصات وحبوب الإفطار والسكريات المخبأة في المشروبات والخبز. وفي حالة الولع بالحلويات ننصحك باستخدام بدائل صحية كعسل النحل والشوكولاتة الداكنة والفواكه المجففة والزبادي اليوناني كبدائل للحلويات أغنى بالقيمة الغذائية وأفقر بالسكر والسعرات الحرارية.

ملحوظة: كلما تناولت السكر كلما زاد احتياج جسمك له، وفي المقابل عند الاستغناء عنه سيكون الأمر صعباً في البداية فقط ولكن سرعان ما سيتكيف جسمك وعند تناول سكريات بكثرة سيرفضها جسمك وستشعر بأعراض مرضية كالدوخه والهبوط والتعب وستكره الحلويات بالتدريج وهو أمر جيد لجسمك وصحتك.

  1. السيطرة على التوتر.

بسب التوتر يزداد الكورتيزون في جسمك، وهو الهرمون المسئول عن تخزين الدهون الزائدة عن حاجة الجسم في منطقة البطن. وهو سبب رئيسي لظاهرة الأكل العاطفي وهو تناول الطعام للشعور بالراحة وتخفيف حدة التوتر وليس بسبب الجوع. وعليه يجب أن تتخلص من كل مصادر القلق والتوتر في حياتك وإدارة وقتك بشكل أفضل بحيث تتجنب الاستعجال والفلق والتوتر، وهناك العديد من الطرق والوسائل والتمارين التي تساعدك على القضاء على التوتر وتصفية ذهنك من كل الأفكار السلبية والمشاغل.

  1. شرب الكثير من الماء.

دائماً ما نكرر في مجلة التخسيس السريع أهمية شرب الكثير من الماء لحصول على جسم صحي رشيق خالي من السموم وبشرة جذابة وإخفاء الشعور بالجوع، ولأن إبقاء الجسم رطباً أمر هام للغاية للحفاظ على جميع وظائف الجسم الطبيعية، فضلاً عن قدرته على إفقادك الكثير من الوزن بشكل أسرع مما لو كنت لا تشرب الماء كثيراً. وعليه يجب أن تشرب 8 أكواب من الماء يومياً بالإضافة إلى كوب من الماء قبل تناول كل وجبة للمساعدة على سد شهيتك لتناول الطعام وجعلك تشعر بالشبع والامتلاء ومنطقة أسفل البطن هي أول ما سيتأثر بذلك.

  1. ممارسة التمارين الرياضية.

ليس المقصود هنا هو الاشتراك في جيم أو صالة رياضة، ولكن فقط ممارسة تمارين منزلية لدقائق يومياً مثل الكارديو والمشي السريع والركض وركوب الدراجات والسباحة والمشي لمسافات طويلة وغيرها من تمارين تخسيس البطن الهامة الموجودة في قسم تمارين التخسيس، ليس المهم تمرين بنفسه بل الأهم هو ممارسة تمرين يستهويك لتستمر في ذلك وتواظب على ممارسته فمنطقة أسفل البطن مرتبطة بأي رياضة تمارسها لكونها في منتصف الجسم.

  1. لا تتخطى بعض الوجبات.

كثير من متابعينا يعتقدون أنه كلما تجنبنا وجبه كلمنا سنخسر الوزن، وهذا أمر خاطئ لكون حرمان الجسم من وجبة مثل وجبة الإفطار سيجعله يشعر وكأن هناك مجاعة وبالتالي يخفض من معدلات الحرق بجسمك بصورة كبيرة ويجعلك تلتهم الطعام بكثرة في الوجبة التالية وتشعر بالهبوط والدوخة والتعب وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية الروتينية. وأفضل طريقة لتسريع عملية التمثيل الغذائي هي تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية لإضفاء شعور دائم بالشبع ورفع مستويات الحرق لذروتها.

  1. اكتب دفتر لنظامك الغذائي.

تدوين الشيء يجبرك على أن تتذكره وتتبعه بشكل أكبر، لذلك

قراءة الموضوع في المصدر ...