الارشيف / منوعات / البوم صور / الفجر

وزيرة التضامن: البرتوكول يعتبر ترجمة للتعاون الفعال بين الجهات الثلاثة (صور)

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن البرتوكول الذي وقعته الوزارة اليوم، لحماية النساء والفتيات من الإتجار، يعتبر ترجمة للتعاون المستمر الفعال بين الجهات الثلاثة لما سنقدمه في الفترة المقبلة لإقامة مأوى للفتيات والنساء من خطر الإتجار بالبشر.

وأضافت أن البروتوكول من أهم البروتوكولات التي ستوقعها الوزارة؛ لأنه يأتي في إطار حماية ومساعدة ضحايا الإتجار بالبشر، مضيفة أن البرتوكول سيقوم بتوفير خدمات إعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع، مع توفير مسكن شامل لخدمتهم.

وأشارت إلى أن برنامج أطفال بلا مأوي من أهم البرامج التي تعمل عليها الوزارة لحماية الأطفال باعتبارهم من مقتضيات الأمن الوطني، مؤكدة تفعيل خط نجدة بالتنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة لأيداع الأطفال طبقا لحالتهم لدور رعاية تابع للوزارة.

ومن المقرر أن توقع الوزارة بروتوكول مع الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وجمعية الهلال الأحمر فرع القليوبية، في مجال مكافحة الاتجار بالبشر من الفتيات والنساء.

ويأتي البروتوكول في إطار التعاون بين الجهات الموقعة على حماية ومساعدة ضحايا الاتجار بالبشر من خلال التعاون الفعال بين الجهات الثلاث.

وينص البروتوكول على تخصيص دار الملاحظة بنين بمحافظة القليوبية لتعد كمأوى أمن مؤقت لضحايا الاتجار بالبشر من الفتيات والنساء وتزويدهن بكافة الخدمات الصحية والنفسية والتعليمية والاجتماعية اللازمة، وذلك مع توفير خدمات إعادة التأهيل لهن لإعادة ادماجهن في مجتمعاتهم المحلية والتأكد من مساهمتهن الفعالة في المجتمع.

كما توقع أيضا بروتوكول تعاون مع المجلس

تابع الخبر في المصدر ..

قد تقرأ أيضا