الارشيف / منوعات / البوم صور / الفجر

وزير القوى العاملة: العامل المصري هو الأفضل على مستوى العالم (صور)

أعرب وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن سعادته بوجوده في مجموعة الشرقيون وفي المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان لأنها تؤكد حرصها على العامل والانتاج وبأن بداية الاتفاقيات لصرف علاوة استثنائية في 2018 من مجموعة الشرقيون ورجل الأعمال فريد خميس.  

جاء ذلك خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفي على هامش توقيع بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة شركات الشرقيون، أسوة بما تقرر للعاملين بالدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.  

وأكد البداية من مجموعة الشرقيون يؤكد لكل المستثمرين حرصهم على عمال مصر ونظرتهم المتفحصة في أمور العمال، قائلا: "نخاطب الشباب دائما أن يمكن في البداية ماتلاقيش فرصة العمل المناسبة لكن في يوم هتلاقي ما تحب وتملك الخبرات المطلوبة".  

وأشار إلى حديث محمد فريد خميس رجل الأعمال على علاقة الحب بين العامل بالآلة، مؤكدا أن ذلك يفيد العامل والمنشأة ويعود الاقتصاد بالنفع والإيجاب، قائلًا "العامل المصري احسن عامل على مستوى العالم".  

وأكد الوزير أنهم مهتمين في هذه المرحلة التدريب، إذ أن شكوى رجال الأعمال من عدم وجود العمالة المدربة، لافتا إلى أنهم في عام 2017 بعثوا مخاطبات من للمنشآت الصناعية لمعرفة الخبرات وحاجاتهم للعمالة المدربة، لتطوير مراكز التدريب حسب الحاجة لتلبية احتياجات المستثمرين. 

 وتابع: " الرد جاء سلبي لم نتلقى من أي جهة طلبات او بيان بجاحتهم للعمال"، مشيرا إلى مبادرة بعض الشركات التي ساهمت في توفير مناخ تدريب جيد، إذ أن تدريب العامل يكلف من 25 الى 40 الف شهريا

تابع الخبر في المصدر ..

قد تقرأ أيضا