منوعات / موقع الدستور الالكتروني

صدور كتاب "ما من رحلة إلا هى وداع" عن دار سؤال للنشر #ضجة الاخباري

عن دار سؤال للنشر والتوزيع٬ صدر حديثا كتاب "ما من رحلة إلا هي وداع" والذي يتناول سيرة الشاعر عن: الشاعر العماني صالح العامري٬ الكتاب من إعداد وتحرير: سعيد سلطان الهاشمي.

وعن الكتاب يقول الروائي الشاب سليمان المعمري: "في النصف الثاني من التسعينيات، كان لشاب مثلي بدأ لتوّه يبحث عن كتب نوعية يقرأها أن يستمع بشغف لبرنامج صالح العامري "كتابات من العالم" الذي كان يقدم فيه "نتفًا وشذرات من فضاء الكتابة الخلاق" كما دأب على القول في مقدمة كل حلقة.

كان هذا البرنامج بالنسبة لي كنزًا معرفيًا، موسوعة معارف شاملة متنوعة تقدم لمتابعها مقاطع منتقاة من كتابات الأدباء، والفلاسفة، والمفكرين، وترشده الى عناوين كتب مهمة كفيلة بإثراء ثقافته وتوسيع مداركه.

كل ذلك مقترن بأداء العامري الهادئ، البعيد عن التكلف، أو كما وصفتُه في كتابة سابقة "النبرة المميزة التي لا يشبهها صوت". لقد بلغ شغفي بهذا البرنامج أنني كنتُ أسجل حلقاته وأعيد سماعها في سيارتي، وخاصة في تلك الرحلة الطويلة –نسبيا– من مسقط الى مُدَيْنتي الردة. يصحبني صالح العامري في الطريق كرفيق سفر طيب، يُسمعني أشعار المتنبي، ودرويش، وجاك بريفير وريتسوس، ويسرد لي قصصًا مدهشة لبورخيس، وكورتاثار، يقرأ عليَّ حكم التاو، والزن، ويُسمعني حكايات إيسوب، وأسطورة اللقلق الدنماركي، يحدثني عن جنون نيتشه، وعبقرية بيتهوفن، ويُلفتني إلى الالتقاطات النقدية الفاتنة لجاستون باشلار، وعبدالفتاح كيليطو.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا