الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

البرلمان الأوروبي يطالب الهند وباكستان بحل قضية كشمير #ضجة الاخباري

طالب البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، كلا من الهند وباكستان بإجراء حوار مباشر بشأن إقليم "كشمير" من أجل ضمان التوصل إلى حل سلمي لهذه القضية.

وقالت وزيرة الشئون الأوروبية "تيتي توبورينين" - في افتتاح جلسة المناقشة بالنيابة عن نائبة رئيس المفوضية الأوروبية "فيديريكا موجيريني" - إنه لا يمكن لأي شخص تحمل تصعيد آخر في إقليم "كشمير"، كما حثت الهند وباكستان على حل قضية كشمير من خلال الحوار من أجل السعي للتوصل إلى حل سلمي وسياسي يحترم مصالح مواطني كشمير المقيمين على طول خط السيطرة من الجانبين.

وأضافت توبورينين - حسبما ذكرت قناة (إنديا تي في) الهندية - أن هذه تعد الوسيلة الوحيدة من أجل حل النزاع طويل الأمد لتجنب عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة، كما أكدت أهمية تجنب المزيد من التصعيد في هذه القضية.

وأشارت إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي من كشمير لم يتغير، كما أنه سيواصل متابعة الوضع في المنطقة عن كثب.

وكانت الهند قد ألغت في الخامس من شهر أغسطس الماضي الوضع الذاتي لإقليم "كشمير" وأرسلت تعزيزات عسكرية ووضعت السياسيين الكشميريين رهن الإقامة الجبرية داخل منازلهم في موقف أثار انتقادات شديدة ورافضة من جانب باكستان.

يذكر أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران، شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا