الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

رئيس الوطنية للزراعات: نتبع نظم الري الحديثة #ضجة الاخباري

قال اللواء محمد عبدالحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية: إن الشركة تتبع نظم الري الحديث بجميع أنواعه حيث يؤدي ذلك إلى تحسين كفاءة استخدام المياه مع توفير ما يقرب من 80 % من الكميات المستخدمة.

وأشار خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات الصوب الزراعية، إلى أن المتر المكعب من المياه يستخدم لإنتاج من 7.5 إلى 9 كيلوجرامات من الطماطم بينما في الزراعات المحمية المتر المكعب من المياه يستخدم لإنتاج حوالي 35 كيلوجراما من الطماطم، وذلك طبقا لتقرير منظمة " الفاو" عام 2012.

وطالب الجهات المختصة بالتصدي للاستخدام الجائر للمياه وأن تساعد المزارعين في مصر على إتباع نظم الري الحديثة وذلك من خلال إنشاء شبكات ري حديثة بتمويل من البنوك الزراعية والتعاونيات.

وشدد على ضرورة تحويل نظام الغمر في الأراضي القديمة إلى نظام الري بالتنقيط وخاصة في الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة، وتطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة سواء كانت زراعات حقلية أو أشجارا سيعمل على توفير كمية مياه لا تقل عن 4 مليارات متر مكعب سنويا.

وأعلن عن أكبر مشروع للزراعات المحمية على مستوى العالم على مساحة 62 ألف فدان بمحافظتي بني سويف والمنيا، حيث ستوفر 250 ألف فرصة مباشرة.. موضحا أن المشروع قائم على الزراعة والتصنيع الزراعي.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا