الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

جعجع: شعار المرحلة المقبلة في لبنان "الحريري القوي" #ضجة الاخباري

أظهرت قراءات ثانية لنتائج زيارة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، إلى واشنطن أن الدعم الذي لقيه من الإدارة الأمريكية تجاوز تقديرات الذين كانوا متفائلين بتحفظ، بمن فيهم هو شخصيًا.

حزب القوات اللبنانية، بقيادة سمير جعجع، في قراءته للبيانات الرسمية التي صدرت عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وعن سعد الحريري، في أعقاب لقائهما مساء يوم الخميس الماضي، خرج بانطباع عممه على موقعه الإخباري ”القوات اللبنانية“ يقول إن المرحلة المقبلة في لبنان سيكون شعارها الضمني: ”الحريري القوي“.

وتعطي ”القوات“ تفسيرها لعودة الحريري أكثر قوة، بعدة شواهد أولها الحفاوة التي استقبله بها كبار المسؤولين الأمريكيين وفي مقدمتهم وزير الخارجية ومساعدوه لشؤون الشرق الأوسط، ممن تركزت محادثاتهم على قضايا حزب الله وإيران، والمعادلة اللبنانية الداخلية وترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مضافًا إليهم رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالياس.

وأجرت ”القوات“ مقارنة بين حرارة الحفاوة الأمريكية بالحريري، والبرودة التي كانت قد طبعت حيثيات زيارة وزير الخارجية جبران باسيل لواشنطن قبل عدة أسابيع.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا