الارشيف / منوعات / الفجر

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لظاهرة خطيرة غدا

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة حرارة القاهرة ترتفع لتصل إلى 31 درجة غدا الثلاثاء.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية، أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل يرجع للكتل الهوائية القادمة من جنوب السعودية وشمال السودان، والتي تكون محملة بحرارتها المرتفعة.

وأكد أن طقس الأربعاء يشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات نتيجة للرياح الشمالية الغربية القادمة من ليبيا وبدورها ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وكشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السبب الرئيسي للتغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد، ويرجع هذا إلى الإنسان واستخدامه المفرط للفحم ومشتقاته والبترول ومشتقاته، مما نتج عنه وجود ملوثات حول الكرة الأرضية والتي نتج عنه ظاهرة الاحتباس الحراري، والتي تسببت في رفع درجة حرارة الأرض والتي ينتج عنها التغيرات المناخية التي تختلف من مكان لأخر.

ونوه "عبد العال"، إلى أن التغيرات المناخية أثرت على العالم أجمع بما فيه مصر تأثير ملحوظ، موضحًا أن درجة الحرارة على القاهرة خلال هذا التوقيت من العام الماضي وصلت 33 درجة.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على أن مناخ مصر من أجمل أجواء العالم طوال العام مهما حدث من تغيرات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أننا سنشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة غدا الثلاثاء، بحيث تصل درجات الحرارة على القاهرة لنحو 31 درجة، وهذا الارتفاع سيكون محسوس.

على أن يشهد يوم الأربعاء المقبل انخفاضا ملحوظا ومحسوسا في درجات الحرارة نحو 11 درجة لتصل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 20 درجة مئوية، وهذا لا يعني أن الطقس سيكون شديد البرودة.

ويشهد طقس اليوم الإثنين، ارتفاعا في درجات الحرارة، ليكون دافئا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وفقا لتوقعات الخبراء.

وتتكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب

تابع الخبر في المصدر ..