الارشيف / منوعات / الفجر

"الأرصاد" توضح سبب ظهور الشبورة كثيفة اليوم الثلاثاء

غطت سماء القاهرة والجيزة بداية من صباح اليوم الثلاثاء شبورة كثيفة، وأعاقت حركة سير السيارات في مناطق عديدة بالقاهرة والجيزة، وخاصة الطرق السريعة والصحراوية منها محور 26 يوليو والدائرى وكوبرى أكتوبر.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن سبب وجود الشبورة المائية صباح اليوم بشكل كثيف يرجع إلى وجودة كتلة هوائية قادمة من البحر الأبيض المتوسط في ظل وجود رياح منخفضة بشكل سريع الأمر الذي انعكس على تكونها على الوجه البحري والقاهرة والمناطق الشمالية وشمال الصعيد.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع استمرار الشبورة المائية الكثيفة اليوم وحتى غد الأربعاء، وتقل تدريجيا خلال يومي الخميس والجمعة، لافتًا إلى أنه لا توجد أي فرص لسقوط أمطار.

وأوضح مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الاستقرار في الأحوار الجوية مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، ودرجات الحرارة في النهار حول معدلها الطبيعي، أما في الليل تنخفض بشكل ملحوظ يصل إلى حدة البرودة.

ونصح شاهين، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم، والحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح.

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة.

وحذرت المرور عند القيادة بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

ويسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للدفء على شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

تحذيرات الأرصاد اليوم

وحذر الخبراء من الشبورة المائية صباحًا، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، التي تكون كثيفة على بعض المناطق، حتى انعدام الرؤية الأفقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

حالة البحر المتوسط.. طقس اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة وارتفاع الموج فيه يتراوح من نصف متر إلى متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 11 19 

شبين الكوم 10 19 

طنطا 09 19

دمنهور 09 18 

الإسكندرية 08 18 

بلطيم 08 18 

تابع الخبر في المصدر ..