الارشيف / منوعات / الفجر

شبورة مستمرة حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد الجوية تعلن توقعات طقس الغد

تستمر الشبورة المائية على الطرق حتى نهاية الأسبوع الجاري، وفقا لما قاله الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن الشبورة تكون كثيفة بالأخص على الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية ، وتكون ذروتها في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين بتوخي الحذر على الطرق واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الثلاثاء طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للدفء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة .

يتوقع خبراء الأرصاد، الأربعاء، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق كما تتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، والبحر الأحمر خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «11- 21»، الإسكندرية «9– 21»، قنا «7 – 24»، الأقصر «6 – 24»، وأسوان «9 – 26».

ويسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للدفء على شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

تحذيرات الأرصاد اليوم

وحذر الخبراء من الشبورة المائية صباحًا، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، التي تكون كثيفة على بعض المناطق، حتى انعدام الرؤية الأفقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

حالة البحر المتوسط.. طقس اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة وارتفاع الموج فيه يتراوح من نصف متر إلى متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 11 19 

تابع الخبر في المصدر ..