الارشيف / منوعات / موقع البورصة اليوم

“اتحاد الكرة” ينتظر انتهاء الانتقالات لحصر إيراداته من عقود اللاعبين

ينتظر الاتحاد المصرى لكرة القدم انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، والمقرر لها 14 من أغسطس القادم، لحصر عقود اللاعبين، لحساب إيراداته منها والتى تبلغ 3% من عقد أى لاعب سواء كان تجديداً مع ناديه أو انتقالاً لناد آخر.

قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ«البورصة»: «ننتظر نهاية فترة الانتقالات لحصر عدد العقود، والنسبة المقررة للاتحاد عن كل عقد. وإيرادات لجنة شئون اللاعبين تجاوزت الرقم المعلن فى ميزانية العام الماضى، ذلك لوجود انتقالات حدثت بعد إقرار الميزانية».

واضاف أن اتحاد الكرة لديه موارد كثيرة، والأمر لا يتوقف على ما تجنيه لجنة شئون اللاعبين من رسوم نتيجة رواج سوق الانتقالات.

وبلغت إيرادات لجنة شئون اللاعبين فى الموسم الماضى بحسب الميزانية المعلنة 786.75 ألف جنيه، عبارة عن تحصيل رسوم شكاوى اللاعبين والأندية والوكلاء، ونسبة 3% من عقود اللاعبين التى يحصل عليها اتحاد الكرة.

وأوضح مجاهد، أن معظم أندية الدورى المصرى حاصلة على رخصة الأندية المحترفة، وجميع فرق الدورى الممتاز تحصل على الرخصة بعد استيفاء الأوراق والشروط والقيام بالإجراءات اللازمة.

وذكر مجاهد أن أندية مصرية حصلت على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الأفريقى منذ زمن مثل الأهلى الذى نال الرخصة عام 2013، كما أن أندية فى القسم الأول لديها رخصة الأندية المحترفة مثل »إف سى مصر”، وكذلك الأندية التى هبطت من الممتاز مثل النصر وطنطا والرجاء.

كتب : عبدالرحمن الشويخ