«محمد وندى» يستغلان معرض الكتاب للتوعية بمخاطر الإدمان #ضجة الاخباري

موقع الدستور الالكتروني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
"اسمع مني" لم تكن مجرد كلمة تمر مرور الكرام على آذان، بل كانت محاولة جادة ومخلصة لتغيير المفاهيم المغلوطة لدى رواد معرض الكتاب، بكل شغف وحب سعى محمد وندى لإضاءة شعلة أمل، ولإعلاء قيمة الإنسانية، مانحين الأمل للمستقبل.

يحكي محمد محروس، ذو الـ٢٢ عاما، أنه تطوع في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي منذ ٤ سنوات عندما التحق بالجامعة، ولم تكن المرة الأولى للتطوع في معرض الكتاب، بل جاء العام الماضي، وسعد من ردود أفعال الزوار.

وأردف "محروس"، أنه يسعى لتغير المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والأطفال، وتوعيتهم بأضرار المخدرات الأكثر انتشارا، والمخدرات الحديثة.

بينما تقول ندى السيد، إنها تأتي يوميا من السيدة زينب لرسم البهجة على الزوار، وتصحيح المفاهيم لديهم عن المخدرات، وتوعيتهم بالخط الساخن "16023" أنه مجانا، وفي سرية تامة.

وأوضحت "السيد"، أنها للمرة الأولى تشارك في التطوع في معرض الكتاب من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح، الأربعاء 22 يناير، فعاليات النسخة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، رفقة عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

الهيئة العامة المصرية للكتاب تتعاون مع «دار الهلال» لنشر موسوعة «شخصية مصر» للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتي تضم 4 أجزاء لعرضها في مكتبة الأسرة بالمعرض، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضًا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان منها «استراتيجية الاستعمار والتحرير» و«الاستعمار والتحرير في العالم العربي».

وتشارك في الدورة الحالية 900 دار نشر بزيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة فضلًا عن 99 توكيلًا، ويبلغ إجمالي عدد الأنشطة المقرر إقامتها على مدار أيامه 925 فعالية، ويشارك فيها 3502 مشارك، ويبلغ عدد الدول المشاركة 38 دولة بزيادة 3 دول.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية -معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

أخبار ذات صلة

0 تعليق