ضبط 38 شيكارة دقيق فاسد في حالة تحجر في ديروط بأسيوط

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط، من ضبط 38 شيكارة دقيق غير صالح للاستهلاك الآدمي، بمركز ديروط.

وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن حملات التموين المستمرة بالقرى والمراكز؛ أسفرت عن ضبط 38 شيكارة دقيق غير صالح للاستهلاك الآدمي، وفي حالة تحجر، وينبعث منها رائحة كريهة بأحد مستودعات الدقيق بمركز ديروط. تم التحفظ على الكمية المضبوطة وأخذ عينات منها لتحليلها من خلال مسئولي الصحة، والتي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار «إسماعيل»، إلى أنه تم تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، حيث تم تخصيص خط هيئة الرقابة الإدارية «15333»، ورقم الشكاوى الحكومية الموحدة «16528» بمجلس الوزراء، بالإضافة إلى الأرقام «2325369 / 088» بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة، والتعامل السريع معها.

وأضاف العميد علاء عبدالجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، إلى أنه تم التنسيق مع مفتشي التموين بمركز ديروط، وتنظيم حملة مفاجئة على أحد مستودعات الدقيق بعد ورود شكوى من أحد المواطنين من سوء حالة الخبز والدقيق المصنع.

تم ضبط حوالي 38 شيكارة دقيق زنة 50 كيلو وفي حالة تحجر، قبل توزيعها على مخابز المركز، وتحرر محضر جنحة بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق